في مستهل أعمال مؤتمر باليرمو "ويليامز"تطالب باتخاذ المزيد من الإصلاحات الاقتصادية

في مستهل أعمال مؤتمر باليرمو "ويليامز"تطالب باتخاذ المزيد من الإصلاحات الاقتصادية

نوفمبر 12, 2018 - 15:46
القسم:

طالبت نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز باتخاذ المزيد من الخطوات للحفاظ على تدابير الإصلاحات الاقتصادية ومواصلة العمل بها.

وقالت "ويليامز" أمام مجموعة الاقتصاد خلال انطلاق اعمال مؤتمر باليرمو

"منذ الإعلان عن التدابير الاقتصادية، اتسم الاتجاه الإيجابي بزيادة النقد الذي تم إيداعه في الحسابات المصرفية، وانخفض سعر الصرف في السوق السوداء".

وأضافت "ويليامز" أن المواجهات التي شهدتها طرابلس كانت نتيجة للإحباط من السلوك القائم على النهب للجماعات المسلحة واستغلالهم لنظام سعر الصرف في السوق السوداء وسوء إدارة الحكومة للمالية العامة.

وأكدت أن البعثة عملت على اتخاذ إجراءات تعالج الاقتصاد السياسي القائم على النهب، مشيرا إلى أن الأطراف الموقعة في الزاوية على وقف إطلاق النار التزمت بسلسلة إصلاحات اقتصادية طال انتظارها.

ولفتت "ويليامز" إلى أن الهدف الشامل للمراجعة المالية لفرعي مصرف ليبيا المركزي هو دعم العملية السياسية من خلال تسهيل إعادة توحيد الكيانات الاقتصادية والمالية الموازية وتعزيز المساءلة المالية وبناء الثقة ومراجعة من شأنها خلق الظروف المؤدية لتوحيد المؤسسات.

وبدأت اليوم أعمال المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي تستضيفه مدينة باليرمو الإيطالية الذي يركز على الملف الاقتصادي والأمني في اليوم الأول من أعماله .