وكالة الدفاعات الإيطالية تسلم ليبيا وحدتين بحريتين كجزء من الدعم لمكافحة الهجرة غير الشرعية

وكالة الدفاعات الإيطالية تسلم ليبيا وحدتين بحريتين كجزء من الدعم لمكافحة الهجرة غير الشرعية

يونيو 23, 2023 - 20:26
القسم:

جرت مراسم تسليم الوحدات، التي سبقت التوقيع على التقرير الرسمي، بحضور ممثلين عن المديرية العامة لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع (Dg Near

صورة من الأرشيف

أعلنت وكالة الصناعات الدفاعية الإيطالية تسليم وحدتين بحريتين من طراز "Currubia"، أمس الخميس إلى الوفد الفني لخفر السواحل الليبي، كجزء من مشروع دعم الإدارة المتكاملة للحدود والهجرة في ليبيا.

وبحسب البيان الصحفي الصادر عن الوكالة ونقلته نوفا فإن الوحدتين اللتين تخضعان لعمليات إعادة تأهيل وترميم وقائية من قبل عمال وكالة الصناعات الدفاعية، جزء من الاتفاقية الفنية المنصوص عليها بين وزارة الداخلية، والمديرية المركزية للهجرة وشرطة الحدود ووكالة الصناعات الدفاعية.

وجرت مراسم تسليم الوحدات، التي سبقت التوقيع على التقرير الرسمي، بحضور ممثلين عن المديرية العامة لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع (Dg Near) التابعة للمفوضية الأوروبية، والمديرية المركزية للهجرة وشرطة الحدود، واللجنة الفنية الليبية، ووكالة الصناعات الدفاعية، والشرطة المالية الإيطالية.

ومن المقرر أن تكون زوارق الدوريات التي سيتم تسليمها إلى السلطات الليبية كجزء من مشروع "سيبميل" الأوروبي في صميم أنشطة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمهاجرين ومراقبة الحدود، مما يسمح لخفر السواحل الليبي بدعم العمليات الأوروبية لتأمين مياه البحر الأبيض المتوسط.