السفير الروسي لدى طرابلس: الظروف الأمنية أصبحت أفضل وليبيا تنتقل لمرحلة التطور السلمي

السفير الروسي لدى طرابلس: الظروف الأمنية أصبحت أفضل وليبيا تنتقل لمرحلة التطور السلمي

يونيو 27, 2023 - 11:22
القسم:

السفارة الروسية تقوم بتنظيم عملها وتعتزم إقامة اتصالات أوسع نطاقًا مع ممثلي ليبيا

السفير الروسي

أعلن السفير الروسي في طرابلس أيدار أغانين أن التواجد الدبلوماسي الروسي في ليبيا عاد بالكامل، مشيرًا إلى أن السفارة الروسية ستعمل على تعزيز علاقات الصداقة مع ليبيا.

وقال السفير الروسي لوكالة "سبوتنيك" إن الظروف الأمنية الآن أصبحت أفضل بكثير وكما ترون، ليس هناك أعمال عسكرية، والبلد عمليًا انتقل إلى مرحلة التطور السلمي، حيث يتم تسوية الاختلافات بين السياسيين الليبيين عبر الحوار.

وأضاف: أن السفارة الروسية تقوم بتنظيم عملها وتعتزم إقامة اتصالات أوسع نطاقًا مع ممثلي ليبيا، مشيرًا إلى أن "الليبيين أيضًا مهتمون بالحوار معنا والاستماع إلى تقييماتنا ووجهة نظرنا".

ولفت السفير إلى أنه في البداية سيواجه الدبلوماسيون الروس مهمة الوصول إلى المستوى السابق للعلاقات بين موسكو وطرابلس؛ مبينًا أنه بعد ذلك يجب المضي قدمًا.

وأكد أيدار أنه "سيكون من الضروري الجلوس معًا ومناقشة مجالات التفاعل التي تهم كلا الجانبين، لتحديد خطوات ملموسة، وتُعد الصيغة الجيدة لذلك اللجنة الحكومية الدولية المشتركة".

وكان السفير الروسي الجديد في طرابلس أيدار أغانين قد قدم يوم الاثنين الماضي أوراق اعتماده إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.