البعثة الأممية تنفي ماتم تداوله حول خارطة طريق جديدة تجمد عمل مجلسي النواب والدولة

البعثة الأممية تنفي ماتم تداوله حول خارطة طريق جديدة تجمد عمل مجلسي النواب والدولة

يوليو 06, 2023 - 13:15
القسم:

البعثة: باتيلي يسعى من خلال جهوده التوصل إلى اتفاق شامل حول القضايا الخلافية في مشاريع القوانين الانتخابية التي أعدتها لجنة (6+6)؛ لضمان قابليتها للتطبيق 

نفت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا الأخبار المتداولة حول قرب الإعلان عن خارطة طريق جديدة تتضمن تجميد عملَي مجلسَي النواب والدولة.

وأوضحت بعثة الأمم المتحدة أن جميع ما تداولته وسائل الإعلام حول خارطة طريق جديدة ما هو إلا جزء من حملات التضليل المستمرة لخداع الليبيين وصرف أنظارهم عن الاستحقاقات التي يطالبون بها.

وأشارت البعثة إلى أن مبعوثها "عبدالله باتيلي" قد أكد خلال إحاطته الأخيرة أمام مجلس الأمن، التزامه بجمعِ كل الأطراف والمؤسسات المعنية في ليبيا بما في ذلك مجلسي النواب والدولة.

وأشار البيان إلى أن باتيلي يسعى من خلال جهوده التوصل إلى اتفاق شامل حول القضايا الخلافية في مشاريع القوانين الانتخابية التي أعدتها لجنة (6+6)؛ لضمان قابليتها للتطبيق تمهيدًا لإجراء انتخابات ناجحة.

و دعت البعثة الناشطين ووسائل الإعلام إلى الاعتماد فقط على موقعها الرسمي للحصول على الأخبار الدقيقة والموثوقة.

وكانت جهات إعلامية محلية وعالمية قد تداولت أنباء تفيد استعداد المبعوث الأممي عبدالله باتيلي؛ لإعلان خارطة تكلف المجلس الرئاسي بإصدار تشريعات ومراسيم الانتخابات وتجميد عمل مجلسي الدولة والنواب.