وزير التخطيط يكشف قيمة مشروعات التنمية

وزير التخطيط يكشف قيمة مشروعات التنمية

يوليو 08, 2023 - 23:09
القسم:

وزير التخطيط أضاف أنه جرى صرف ماقيمته سبعة مليارات دينار للمشروعات الاستراتيجية، والتي من بينها الطريق الدائري الثالث وطريق أجدابيا - جالو وطريق غات - أوباري، إلى جانب ثلاثة مليارات دينار لمشروعات الكهرباء المختلفة

قال وزير التخطيط بحكومة الوحدة الوطنية محمد الزيداني، إن مشروعات التنمية وزعت على جميع المناطق وفق مشروعات وبرامج أجازها ديوان المحاسبة. 

جاء ذلك خلال اجتماع مع رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة، ووزراء التربية والتعليم والحكم والمحلي، ورؤساء الأجهزة التنفيذية. 

وذكر الزيداني أن 1.8 مليار دينار خُصصت لمشروعات المنطقة الشرقية، و1.3 مليار دينار لمشروعات المنطقة الغربية، و 1.2 مليار دينار لمشروعات المنطقة الجنوبية، و800 مليون للمنطقة الوسطى. 

وأشار إلى صرف مليار دينار كتنمية محلية لصالح وزارة الحكم المحلي لتتولى توزيعها على البلديات بشكل مباشر. 

وأضاف وزير التخطيط أنه جرى صرف ما قيمته سبعة مليارات دينار للمشروعات الاستراتيجية، والتي من بينها الطريق الدائري الثالث وطريق أجدابيا - جالو وطريق غات - أوباري، إلى جانب ثلاثة مليارات دينار لمشروعات الكهرباء المختلفة. 

من جانبه، شدّد رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة على ضرورة توضيح وزارة التخطيط والأجهزة التنفيذية تفاصيل وبيانات جميع المشروعات، في كل مدينة ومنطقة وقيمة المشروع ونسب الإنجاز.
 
وأصدر الدبيبة تعليماته لوزارة الحكم المحلي لاستكمال إجراءات صرف مخصصات البلديات عن العام المالي 2022 بعد تقديم تقارير المتابعة المالية والفنية عن العام 2021. 

كما أصدر الدبيبة تعليماته بضرورة صرف الميزانية التشغيلية للمدارس قبل بداية العام الدراسي القادم على أن يتم صرفها بشكل مباشر للمدارس.