الاحتفال بتخريج الدفعة الـ39 من طلبة جامعة سبها

الاحتفال بتخريج الدفعة الـ39 من طلبة جامعة سبها

نوفمبر 18, 2018 - 09:19
القسم:

احتفل بجامعة سبها، السبت، بتخريج الدفعة التاسعة والثلاثين من مختلف كليات الجامعة، العلمية والأدبية في سبها وأوباري وغات ومرزق ومنطقة الشاطئ. 

وأقيم الحفل بمدرج كلية اللغات بجامعة سبها بحضور مجلس رئاسة جامعة سبها وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس الجامعي وعدد من الموظفين بالجامعة وأولياء أمورالطلبة الخريجين.

وهنأ رئيس جامعة سبها، الدكتور مسعود الرقيق في كلمته بالاحتفالية، خريجي الدفعة 39 من طلبة جامعة سبها الذين قال إنهم ينتمون إلى 19 كلية علمية وأدبية في سبها وأوباري وغات ومرزق ومنطقة الشاطئ.

وحث الدكتور الرقيق الطلبة على خدمة وطنهم وتوظيف العلوم التي أخذوها طيلة فترتهم الدراسية لخدمة سوق العمل وتنمية المجتمع الليبي، فيما قدم عمداء الكليات التهاني باسم للخريجين متمنين لهم حياة عملية جيدة.

يذكر أن جامعة سبها تأسست في العام 1976 وأصبحت جامعة مستقلة فيما بعد، حيث كانت نواتها كلية التربية التي أنشأت العام 1976 كفرع لكلية التربية بجامعة طرابلس، قبل أن تصبح جامعة مستقلة عام 1983 .

وتضم الجامعة حاليا 19  كلية، ويدرس بها مايزيد عن 12 ألف طالبة وطالب بينهم أجانب، وفي سنة 2005 صدر قرار بتوزيع كليات الجامعة على مدن سبها وبراك ومرزق وتراغن وأوباري وغات بالإضافة إلى كلية في العاصمة التشادية انجامينا.

وتمنح جامعة سبها شهادات الإجازة الجامعية ( البكالوريوس – الليسانس ) والإجازة العليا ( الماجستير ) الإجازة الدقيقة ( الدكتوراه ).