الإعلان رسميا عن موعد الحملة الوطنية للتطعيمات لعام 2018

الإعلان رسميا عن موعد الحملة الوطنية للتطعيمات لعام 2018

نوفمبر 18, 2018 - 11:21
القسم:

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن زمن تنفيذ الحملة الوطنية للتطعيمات 2018 سيكون خلال الفترة من 8 إلى 15 ديسمبر القادم.

وأوضح المركز في بيان نشرعه اليوم الأحد، أن الحملة ستشمل التطعيم ضد مرض الحصبة والحميراء وشلل الأطفال وإعطاء فيتامين (أ).

وطالب مدير عام المركز الدكتور حسين بن عثمان، مشرفي البرنامج الوطني للتطعيمات ومدراء الغدارات الصحية ومدراء مكاتب الرعاية الصحية بالمدن والمناطق الاستعداد لتنفيذ الحملة حسب الإمكانيات المتاحة لديهم.

وتستهدف الحملة التي تشرف عليها منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف تطعيم  نحو 1,226,965 طفل من سن 6 أشهر حتى سن الـ15 سنة؛ وستشمل الأطفال الموجودين أيضاً داخل مراكز إيواء المهاجرين.

وأكدت وزارة الصحة أن 90 مشرفاً من مراكز الرعاية الصحية بمختلف مدن ومناطق ليبيا تم تدريبهم في تونس المدة الماضية من قبل خبراء في منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف لتنفيذ حملة التطعيمات .

وأعلن في منتصف أكتوبر الماضي وصول 4.7 مليون جرعة من تطعيمات الحصبة والحميراء وشلل الأطفال إلى ليبيا، عبر مطار معيتيقة، إضافة إلى 2.75 مليون جرعة من فيتامين (أ) استعدادًا للحملة الوطنية للتطعيمات.