الردع يلقي القبض على داعشي سبق وأن غادر بنغازي نحو المنطقة الغريبة في صفقة مع مليشيات حفتر

الردع يلقي القبض على داعشي سبق وأن غادر بنغازي نحو المنطقة الغريبة في صفقة مع مليشيات حفتر

أغسطس 25, 2023 - 13:40
القسم:

الصفقة بين تنظيم داعش ومجرم الحرب خليفة حفتر و التي سمحت بموجبها مليشيات حفتر لمقاتلي التنظيم بتأمين خروجهم من وسط بنغازي إلى خارجها 

صورة من الأرشيف

نشر جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، فيديو لاعترافات القيادي المقبوض عليه حول تخطيط وتنفيذ سلسلة من التفجيرات خلال العام 2018، والتي استهدفت مقار حكومية بطرابلس.

وقال المقبوض عليه "طارق أنور عبد الله" إنه "ليبي الجنسية، بايع عددًا من قادة التنظيم في "إمارة بنغازي"، قبل أن يخرج منها ضمن واقعة الرتل عام 2017 إلى الصحراء" ، في إشارة إلى الصفقة بين تنظيم داعش ومجرم الحرب خليفة حفتر و التي سمحت بموجبها مليشيات حفتر لمقاتلي التنظيم بتأمين خروجهم من وسط بنغازي إلى خارجها مقابل وقف استهدافه للمدينة.

وسرد القيادي عددًا من التفاصيل حول تنفيذ عمليات اقتحام مقرات مفوضية الانتخابات، ومقر مؤسسة النفط، وأخيراً مقر وزارة الخارجية، وكيفية جمع المعلومات للتخطيط، وحشد الاستعدادات.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" قد أعلن مساء امس الخميس، القبض على القيادي يوم الثلاثاء الماضي، وهو مسؤول عن تخطيط وتنفيذ عمليات تفجير مقرات وزارة الخارجية والمفوضية العليا للانتخابات والمؤسسة الوطنية للنفط، والتي اعتبرها مليشيات حفتر دليلًا واضحًا على وجود التنظيم في المنطقة الغربية ومبررًا للعدوان عليها عام 2019.