الإفراج عن رئيس المجلس العسكري صبراتة السابق الطاهر الغرابلي 

الإفراج عن رئيس المجلس العسكري صبراتة السابق الطاهر الغرابلي 

نوفمبر 18, 2018 - 17:06
القسم:

أفرجت النيابة العامة عن الرئيس السابق للمجلس العسكري #صبراتة العميد #الطاهر_الغرابلي بعد أن اعتقلته الغرفة الأمنية بصبراتة قبل أربعة أيام.

واعتقل العميد الغرابلي الخميس الماضي في بوابة #دحمان  بمدخل صبراتة الغربي قبل أن تحيله الغرفة الأمنية إلى السجن العسكري في مدينة #صرمان.

وقال الغرابلي في تصريحات صحفية، عقب الإفراج عنه، إن النيابة العامة هي التي أفرجت عنه بعد إجرائها تحقيقا معه بشأن قضية قتل، منوها إلى أن القضية التي اعتقل على خلفيتها مازالت قيد النظر فيها.

وأضاف "هذا عمل لا يشرفني وأنا أتعاطف مع ذوي المقتولين"، مؤكدا أنه تحت القانون ومعه وأنه لن يكون يوما خارج مظلته، وفق تعبيره.

وكانت الغرفة الأمنية بصبراتة قالت ي بيان إن عملية القبض على الغرابلي جاءت بموجب محاضر جمع استدلالات رسمية منذ فترة طويلة، مضيفة أنه أحيل إلى السجن العسكري بصرمان بوصفه أحد ضباط الجيش، حسب قولها.

وأثارت عملية اعتقال العميد الطاهر الغرابلي ردود فعل عديدة تستنكر القبض وطريقته والجهات المنفذة، في ظل صمت الجهات الرسمية في الدولة منذ اختفائه حتى الإفراج عنه.

يذكر أن العميد الطاهر الغرابلي اختير رئيسا للمجلس العسكري صبراتة بعد وفاة رئيسه السابق عمر المختار المدهوني، وكان من أوائل الضباط المنضمين إلى عملية فجر ليبيا كما عمل معاونا لآمر غرفة عمليات المنطقة الغربية في فجر ليبيا.