حملة أمنية تستهدف البناء العشوائي بمشروع الهضبة الزراعي

حملة أمنية تستهدف البناء العشوائي بمشروع الهضبة الزراعي

نوفمبر 20, 2018 - 13:05
القسم:

قامت الشرطة الزراعية بطرابلس بالتعاون مع إدارة الامن المركزي فرع ابوسليم والشركة العامة للكهرباء بحملة في منطقة مشروع الهضبة الزراعي.

وتهدف الحملة الحد من البناء العشوائي و التعدي على الاراضي الزراعية و مسارات خطوط الكهرباء واتخاذ الاجراءات الرادعة حيال المخالفين والمعتدين والمنتهكين للأراضي الزراعية والمخططات العامة.

واستهدفت الحملة مباني التجمعات السكنية "العمارات" التي يتم تنفيذها خارج المخطط العام بدون الحصول على الترخيص من الجهات المختصة خاصة وأن الاراضي التي يتم البناء عليها بمنطقة مشروع الهضبة غير منزوعة الصبغة الزراعية.

كما تم مداهمة محلات بيع الخردة التي تسبب الضرر الصحي وتلحق الضرر بالاقتصاد الوطني ، بالاضافة إلى مداهمة الخلاطات الاسمنتية العشوائية والتي لا تحمل تراخيص.

وذكرت بلدية أبوسليم أن الحملة جاءت استجابة لمطالبات أهالي وسكان منطقة المشروع للحد من هذه الظاهرة والتي تتسبب في أضرار بيئية وصحية وخسائر اقتصادية وتفتقر للأبسط الاسس والضوابط الخاصة بالبناء والتشّيد حسب الاجراءات ومتطلبات رخص البناء.

كما انها تعيق اعداد وتنفيذ المخططات المستقبلية التي تواكب التنمية والنمو السكاني حسب المخطط العام والمخطط الزراعي والتي هي من اختصاص مصلحة التخطيط العمراني بحسب البلدية.