الحويج يتابع الأوضاع الاقتصادية ببلديات الجبل الغربي

الحويج يتابع الأوضاع الاقتصادية ببلديات الجبل الغربي

أكتوبر 03, 2023 - 23:05
القسم:

اللقاء ناقش الصعوبات التي تواجه مكاتب الاقتصاد والتجارة بالبلديات وسُبل معالجتها

الحويج يلتقي عمداء بلديات الجبل الغربي

تابع وزير الاقتصاد والتجارة "محمد الحويج" مع عمداء بلديات الجبل الغربي الأوضاع الاقتصادية بالمنطقة ووضع آلية لتنظيم الأنشطة التجارية وتفعيل المشاريع الاستثمارية بالبلديات.

وناقش اللقاء الذي حضره عمداء بلديات نالوت ، وازن ، يفرن ، غدامس ، ككلة ، الرجبان، الحوامد ، الصعوبات التي تواجه مكاتب الاقتصاد والتجارة بالبلديات وسُبل معالجتها، والعمل على تطوير الأداء وتعزيز التعاون مع البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة التابع للوزارة؛ لتوفير الدعم الفني لأصحاب المشاريع والأفكار الريادية.

كما عرض عمداء البلديات عددًا من المشاريع المتوقفة بالمنطقة وإمكانية استئناف نشاطها من خلال طرحها للاستثمار عبر القطاع الخاص وتحت إشراف الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة.

وطالب العمداء بدعم مشروع إنشاء منطقة صناعية تقوم على توطين الصناعات وفق الموارد المتوفرة بالمنطقة، وأكدوا على أهمية تفعيل المعبر الحدودي "الدبداب" مع الجزائر؛ لتنشيط الحركة التجارية والاستثمارية بمنطقة الجبل الغربي، وإقامة سوق حرة بالمنفذ الحدودي "وازن" والتنسيق مع الهيئة العامة للمعارض لتنظيم معارض متخصصة وفعاليات اقتصادية تُسهم في طرح الفرص الاستثمارية الواعدة بالمنطقة ودعم الحركة التجارية وتحقيق التنمية المكانية.