أمام البرلمان الدولي.. ليبيا تدعو إلى وقف الإبادة في غزة

أمام البرلمان الدولي.. ليبيا تدعو إلى وقف الإبادة في غزة

أكتوبر 23, 2023 - 19:34
القسم:

الوفد الليبي ترأسه النائب الأول للمجلس فوزي النويري، والذي أصر على إدراج بند طارئ حول القضية الفلسطينية لمناقشة آخر الأوضاع الإنسانية جراء الاعتداء الغاشم الذي تتعرض له غزة من الكيان الصهيوني

دعا مجلس النواب الليبي إلى وقف فوري للإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان قطاع غزة بفلسطين المحتلة، وإيقاف نزيف الدم والانتهاكات الواضحة لحقوق الإنسان.

وبحسب الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، جاء ذلك على لسان وفد المجلس المشارك في اجتماعات المجموعة الجيوسياسية العربية خلال أعمال الجمعية العامة الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي بالعاصمة الأنغولية لواندا.

وترأس الوفد الليبي النائب الأول للمجلس فوزي النويري، والذي أصر على إدراج بند طارئ حول القضية الفلسطينية لمناقشة آخر الأوضاع الإنسانية جراء الاعتداء الغاشم الذي تتعرض له غزة من الكيان الصهيوني، وفق ما ذكره بليحق.

كما عرض ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية بالبرلمان الدولي أعمال المجموعة منذ انعقاد الجمعية العامة السابقة للبرلمان في البحرين، واتفقت الوفود المشاركة على مرشحي المراكز الشاغرة في اللجان الدائمة والفرعية في الاتحاد البرلماني الدولي.

يُذكر أن حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة تجاوزت حتى مساء اليوم الاثنين، 5 آلاف شهيد، فيما فاق أعداد المصابين 15 ألفًا، وفق إحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية.