التعليم تبحث العجز في المعلمين بدرنة وتعويضهم من الاحتياطي العام

التعليم تبحث العجز في المعلمين بدرنة وتعويضهم من الاحتياطي العام

أكتوبر 31, 2023 - 17:36
القسم:

كشف مدير مكتب مصلحة التّفتيش والتّوجيه التَّربوي درنة "صالح الحداد" عن جُهود حصر العجوزات في المُعلِّمين والتعويض من سعة الاِحتياط العام.

وطرح الحداد إجراءات تغيير مسار خرِّيجي الكليات غير التّربوية في كافة التّخصصات وفق اِحتياجات المؤسسات التَّعليمية، مؤكِّدًا في ذات الصدد تغيير مسار 213 خرِّيجًا بتأهيلهم وفق خطة تدريبية اِستمرت إلى 9 أشهر شملت الجانب التربوي.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد بحضور وزير التربية والتعليم "موسى المقريف" بمقر الوزارة بطرابلس، بحضور عدد من المسؤولين بالوزارة.

واستعرض الاِجتماع تقييمًا لاِستئناف الدِّراسة في بلدية درنة، مطلع الأسبوع الجاري، والذي شَهِد إقامة برامج التهيئة النفسية للطلاب، وفق الخطة الموضوعة من إدارة الخِدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والدّعم النّفسي.

من جهته أكد مراقب التَّربية والتَّعليم ببلدية درنة وجود إقبال كبير من الطلاب، والمعلمين على الحضور داخل المؤسسات التَّعليمية، إذ كشفت إحصاءات المركز الوطني للامتحانات عن اِلتحاق أكثر من 18 ألف تلميذ وتلميذة بمدارس درنة.

وكانت الدراسة قد استؤنفت الأحد الماضي بمدينة درنة في 85 مدرسة غير متضررة، بعد توقف بسبب فيضانات وسيول خلفت آلاف الضحايا وجرفت أجزاء واسعة من المدينة في 11 سبتمبر الماضي.