اتفاق ليبي هولندي لدعم القطاعين العام و الخاص

اتفاق ليبي هولندي لدعم القطاعين العام و الخاص

نوفمبر 24, 2018 - 16:45
القسم:

التقى الوفد الليبي المشارك في اللقاء الاقتصادي الليبي الهولندي مع وزيرة الخارجية الهولندية لشؤون التعاون الدولي وذلك في ختام الاجتماعات التي جرت بالعاصمة أمستردام.

وقالت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء، في بيان أمس الجمعة، إن الوزيرة الهولندية أكدت خلال الاجتماع، استعداد بلادها للإسهام في مرحلة البناء والتعمير في ليبيا من خلال الشركات والمؤسسات الهولندية.

واتفق الجانبان، على إطلاق مشروع شراكة يستهدف دعم القطاع الحكومي من خلال برامج للتدريب في هولندا، وتقديم الاستشارات للقطاع، إضافة للزيارات الميدانية.

 كما تم الاتفاق على العمل على عودة الشركات الهولندية للعمل في ليبيا، ودعم القطاع الخاص في البلدين بتقديم التسهيلات اللازمة، والتي تشمل إجراءات التنقل وتبادل المعلومات وفتح فرص العمل والمنافسة.

وكان وفد ليبي، يضم ممثلين عن كل من: وزارة المالية، ومصرف ليبيا المركزي، وديوان المحاسبة، والمؤسسة الوطنية للنفط، وصندوق ليبيا للاستثمارات الداخلية، وممثل عن المنطقة الحرة مصراتة، عقد خلال اليومين الماضيين سلسلة من الاجتماعات مع الوزارات المختصة في الحكومة الهولندية وعدد من الشركات النفطية وشركات خاصة بالموانئ والصناعات الزراعية.