الدبيبة يفتتح النسخة الأولى من معرض شمال إفريقيا الدولي للموانئ والمناطق الحرة

الدبيبة يفتتح النسخة الأولى من معرض شمال إفريقيا الدولي للموانئ والمناطق الحرة

نوفمبر 19, 2023 - 14:17
القسم:

الدبيبة في كلمة له على أهمية هذه الفعاليات لدعم الاقتصاد الوطني وزيادة الحركة التجارية لِما تمثله الموانئ من أهمية كبيرة

الدبيبة

افتتح رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة يوم أمس السبت، النسخة الأولى من مؤتمر ومعرض شمال أفريقيا الدولي للموانئ والمناطق الحرة، الذي أقيم في المنطقة الحرة بمصراتة بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية ودولية.

وأكد الدبيبة في كلمة له على أهمية هذه الفعاليات لدعم الاقتصاد الوطني وزيادة الحركة التجارية لِما تمثله الموانئ من أهمية كبيرة.

كما أعلن رئيس الوزراء افتتاح المرحلة الأولى لمشروع البنية التحتية بالمنطقة الحرة بمصراتة في يونيو 2022، إضافة إلى توقيع اتفاقية بين وزارة المواصلات ورئاسة الأركان العامة تنص على تخصيص مساحة من القاعدة البحرية تضاف إلى ميناء الخمس البحري من أجل تطويره، ضمن خطة عودة الحياة التي أطلقتها الحكومة في كافة القطاعات.

وأكد الدبيبة الانتهاء من صيانة مرافق ميناء زوارة وتعميق حوضه، إضافة إلى العمل على تطوير موانئ بنغازي وطرابلس، وتنفيذ 5 موانئ بمدن الخمس وسوسة وتاجوراء والقره بوللي وزوارة لتؤدي وظيفتها داخل السوق المحلي والدول الأفريقية، وتكون جزءًا من خطة الحكومة لتطوير جميع الموانئ التجارية والصناعية والنفطية والسياحية في البلاد.