مجلس الوزراء يبحث تنفيذ مخططات الجيل الثالث 

مجلس الوزراء يبحث تنفيذ مخططات الجيل الثالث 

نوفمبر 25, 2018 - 22:05
القسم:

اجتمع امين عام مجلس الوزراء بحكومة المجلس الرئاسي الطاهر عامر، اليوم الأحد، في جنزور مع رئيسي لجنة إدارة مصلحتي التخطيط العمراني فرج اللافي، والمساحة جمال قليدان، ورؤساء لجان إدارة كل من مكاتب الاستشاري الهندسي، العمارة والجامعة للاستشارات الهندسية، الاستشاري الوطني.

وقالت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على فيسبوك، إن الاجتماع الذي عقد بمقر مصلحة التخطيط العمراني في جنزور، خصص لبحث إجراءات التنفيذ لمشروع الجيل الثالث من المخططات.

وطالب أمين عام مجلس الوزراء، مصلحتي التخطيط العمراني والمساحة والمكاتب الاستشارية بالعمل على استكمال مشروع الجيل الثالث للتخطيط والتنسيق مع القطاعات والجهات ذات العلاقة لتنفيذ هذا الاستحقاق الوطني الذي يسهم في عملية الاستقرار والتنمية ويحد من البناء العشوائي.

وقدم المدير التنفيذي لمشروع الجيل الثالث للمخططات، خلال الاجتماع عرضا مرئيا يوضح المستجدات حول المشروع من حيث الإجراءات وتسلسلها والجدول الزمني والمتطلبات الأساسية لاستكمال المشروع وفق البرنامج الزمني المخصص له في نهاية يوليو 2020 في حال توفير التغطية المالية اللازمة له.

وتناول العرض المرئي صورا حديثة توضح التوسع في عمليات البناء العشوائي في كل مناطق ليبيا خلال السنوات الأخيرة بسبب توقف تفعيل المشروع، وفق إدارة التواصل والإعلام.

واستعرض رؤساء لجان إدارة المكاتب الاستشارية خلال الاجتماع الجهود التي بذلوها طيلة السنوات الماضية في تنفيذ المشروع مؤكدين على ضرورة توفير التغطية المالية اللازمة لاستكمال التنفيذ.