ألمانيا تقدم 1.3 مليون يورو لدعم المؤسسة الأمنية في ليبيا

ألمانيا تقدم 1.3 مليون يورو لدعم المؤسسة الأمنية في ليبيا

نوفمبر 25, 2018 - 22:28
القسم:

وقع اليوم سفير ألمانيا لدى ليبيا، أوليفر أوزا، والمدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سلطان حاجييف، اليوم الأحد، اتفاقية ستساهم ألمانيا بموجبها بمبلغ 1.3 مليون يورو لدعم المؤسسة الأمنية في إطار برنامج عمل بعثة الأمم في ليبيا. 

وقالت برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إن الدعم الألماني يهدف لدعم مؤسسات الأمن وسيادة القانون الليبية، ووضع برامج متخصصة لتدريب الشرطة والإشراف على برنامج تطوير المدربين وتأهيل مرافق التدريب الرئيسية في طرابلس وتقديم الخبرة والموارد التمكينية.

وأضاف أن ألمانيا انضمت بهذه المساهمة إلى الولايات المتحدة ومملكة هولندا في دعم سيادة القانون والنظام الأمني ​وتعزيز الجهود المستمرة للمشروع لبناء مؤسسات أقوى لتعزيز الأمن وتحقيق العدالة بين الليبيين.

وأوضح أن هذه البرامج تقوم بالتعاون بين البعثة الأممية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارتي الداخلية والعدل بحكومة المجلس الرئاسي.

ومن جانبه أعرب العميد الدكتور سعيد محمد غرس الله خليفة مدير إدارة التدريب العام في وزارة الداخلية، الذي حضر مراسم التوقيع، عن شكره لحكومة ألمانيا على مساهمتها في برنامج الأمم المتحدة المشترك الذي قال إنه سيمكّن المؤسسات الأمنية من تقديم خدمات أفضل لليبيين.