كتائب عز الدين تعلن مقتل العشرات من جنود الاحتلال في كمين محكم بمنطقة جحر الديك

كتائب عز الدين تعلن مقتل العشرات من جنود الاحتلال في كمين محكم بمنطقة جحر الديك

ديسمبر 03, 2023 - 10:30
القسم:

خبراء إسرائيليون للإذاعة الإسرائيلية: إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لا تزال بعيدة عن الانكسار

أعلنت كتائب عز الدين كتائب القسام -الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها تمكنت من قتل عدد كبير من جنود الاحتلال، بعد تفجير عبوات في تمركز لهم يضم 60 جنديا شرق جحر الديك.

من جانب اخر قال خبراء إسرائيليون للإذاعة الإسرائيلية، إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لا تزال بعيدة عن الانكسار، ومستعدة لمواصلة القتال لفترة طويلة.

وحسب المصدر ذاته، فإن رئيس الحركة يحيى السنوار لا يزال يسيطر على الأمور ويديرها ويتحكم بها.

وفي تصريحات لكبير محللي صحيفية يديعوت أحرونوت العبرية ناحوم برنياع فان أحد الاستنتاجات من الأسابيع الثمانية الأولى للقتال في غزة هو أنه ليس سهلاً تطهير غزة من حماس بعد 57 يوما مرّت حيث لااتزال منطقة الشجاعية تشهد قتالا عنيفا تقاتل وجيوب المقاومة موجودة في أحياء أخرى مشيرا الى ان العد التنازلي مستمر ، بسبب الضغط الأميركي وبسبب الوضع الإنساني .

وكشف محلل الصحيفة عن وجود شكوك بان لدى إسرائيل أكثر من أسبوعين لاستمرار الحرب مضيفا: ؛ أشك أن في هذين الأسبوعين يمكن تحقيق الأهداف البعيدة التي أعلن عنها المستوى السياسي في بداية الحرب.

من جهة أخرى، أعلن قائد سلاح المدرعات بالجيش الإسرائيلي للإذاعة الإسرائيلية، أن قوات الاحتلال تستعد لتوسيع عملياتها البرية لمناطق أخرى بقطاع غزة.

وسوم: