الدبيبة يُتابع مع وفد ماليزي نتائج اجتماعاته في طرابلس لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

الدبيبة يُتابع مع وفد ماليزي نتائج اجتماعاته في طرابلس لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

ديسمبر 08, 2023 - 14:54
القسم:

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مع وفد ماليزي نتائج اجتماعاته مع عدد من المسؤولين الليبيين حول تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الدبيبة لوفد المجلس الاستشاري الماليزي، برئاسة المدير التنفيذي للمجلس "حسان ماد" الذي يزور ليبيا لبحث التعاون الثنائي المشترك مع المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي.

وقدم الوفد الماليزي مع المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي نتائج اجتماعهما للدبيبة، والتي تركزت على تطوير عملية المصارف الإسلامية في ليبيا، والاستفادة من التجربة الماليزية.

كما بحث الجانبان خلال اجتماعاتهما تطوير الاقتصاد الحلال والاقتصاديات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وتطوير برامج التعليم العالي والبحث العلمي.

واتفق الجانبان بداية على توقيع اتفاقية التوأمة بين جامعة طرابلس وجامعة "UPM" الماليزية، وعودة الشركات الماليزية العاملة في ليبيا سابقًا واستئناف نشاطها.

بدوره رحب الدبيبة بالتعاون المشترك بين المجلسين والاستفادة من التجربة الماليزية في عدد من الملفات الاقتصادية والتعليمية، داعيًا مدير مجلس التطوير الاقتصادي والاجتماعي محمد الفطيسي لضرورة التنسيق مع وزارات الاقتصاد والتعليم والخارجية بشأن الملفات ذات العلاقة.

كما وجه رئيس الحكومة بتنسيق الجهود لفتح السفارة الماليزية في طرابلس، والاستفادة من جامعة "UPM" في قبول الطلبة الليبيين في مجالات الدراسات العليا باعتبارها ضمن أفضل 300 جامعة وفق التصنيف العالمي.