المنفي يتسلّم رسالة خطية من بوتين

المنفي يتسلّم رسالة خطية من بوتين

ديسمبر 10, 2023 - 22:09
القسم:

المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لم يقدم أي تفاصيل بشأن رسالة بوتين إلى المنفي، غير الاكتفاء بالإشارة إلى تسلّم المنفي هذه الرسالة

تسلّم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي الأحد، رسالة خطية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدمها له مبعوث خاص خلال استقباله بديوان المجلس الرئاسي في طرابلس، بحضور سفير روسيا لدى ليبيا حيدر رشيد.

ووفق المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، فإن لقاء المنفي مع المبعوث الخاص للرئيس بوتين والسفير الروسي لدى ليبيا تمحور حول تعميق العلاقات الليبية الروسية وسُبل تطويرها، والدفع بالعملية السياسية، والحفاظ على السيادة الليبية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتحقيق رغبة الليبيين في الوصول للانتخابات البرلمانية والرئاسية في أقرب الأوقات.

يُشار إلى أن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لم يقدم أي تفاصيل بشأن رسالة بوتين إلى المنفي، غير الاكتفاء بالإشارة إلى تسلّم المنفي هذه الرسالة.

وتأتي زيارة المبعوث الخاص لبوتين إلى طرابلس، بعد أيام من زيارة رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة إلى موسكو والتي استمرّت من 27 إلى 30 نوفمبر، وزيارة نائب وزير الدفاع الروسي يونس بيه يفكيروف إلى بنغازي في الثاني من ديسمبر الجاري.