ليبيا تُشارك في ملتقى التعاون الإعلامي الصيني العربي

ليبيا تُشارك في ملتقى التعاون الإعلامي الصيني العربي

ديسمبر 10, 2023 - 23:27
القسم:

ينعقد الملتقى المعني بمجال الإذاعة والتلفزيون، بحضور 14 دولة عربية ومشاركة وزراء الإعلام ومسؤولي الإعلام السمعي البصري العرب والصينيين، بالإضافة إلى جامعة الدول العربية واتحاد إذاعات الدول العربية

تشارك ليبيا في أعمال الدورة السادسة لملتقى التعاون الإذاعي والتلفزيوني الصيني العربي، المنعقد في مدينة هانغتشو الصينية في الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر الجاري.

ووفقًا لوكالة الأنباء الليبية (وال) يُمثّل ليبيا في هذا الملتقى مدير إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية بدر شنيبة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد شنيبة عمق العلاقات الصينية العربية، وحرص ليبيا على تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع الصين في مجال الإعلام بشقيه السمعي والبصري، وتطوير كفاءة وخبرة العاملين فيه ومواكبة التقنيات الحديثة.

وتشارك ليبيا في الملتقى بجلسة حوارية عن إنتاج المحتوى لرواية قصة الصداقة الصينية العربية، حيث تناقش جلسات المؤتمر "تعزيز التواصل المفاهيمي بين الصين والدول العربية والتمكين التكنولوجي في وسائل الإعلام"، بحسب وال.

وأوضحت وال أن مشاركة الوفد الليبي في الملتقى، تأتي على هامش انخراطه في أعمال الدورة التدريبية في مجال الإعلام المقامة في العاصمة بكين برعاية وزارة الخارجية الصينية.

وينعقد الملتقى المعني بمجال الإذاعة والتلفزيون، بحضور 14 دولة عربية ومشاركة وزراء الإعلام ومسؤولي الإعلام السمعي البصري العرب والصينيين، بالإضافة إلى جامعة الدول العربية واتحاد إذاعات الدول العربية.