الحويج يبحث ترتيبات ليبيا في المعرض الأفريقي للصناعات التقليدية في بوركينافاسو

الحويج يبحث ترتيبات ليبيا في المعرض الأفريقي للصناعات التقليدية في بوركينافاسو

ديسمبر 13, 2023 - 14:43
القسم:

جاء ذلك خلال استقبال الحويج مسؤول الشؤون السياسية والاقتصادية والتجارية بسفارة بوركينا فاسو لدى ليبيا "بوريما ويدراوغو" والمبعوث الشخصي لوزير التجارة

الحويج يستقبل بوريما ويدراوغو (وزارة الاقتصاد)

بحث وزير الاقتصاد والتجارة "محمد الحويج" الترتيبات اللازمة لمشاركة ليبيا في المعرض الأفريقي الدولي للصناعات التقليدية والحرفية، المزمع إقامته العام 2024 في بوركينا فاسو.

جاء ذلك خلال استقباله مسؤول الشؤون السياسية والاقتصادية والتجارية بسفارة بوركينا فاسو لدى ليبيا "بوريما ويدراوغو" والمبعوث الشخصي لوزير التجارة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن اللقاء عقد بحضور رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعارض "عصام العول"، والمدير العام لمركز تنمية الصادرات "محمد الديب"، ومدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي المكلف "فرج البي".

وأضافت الوزارة أن اللقاء ناقش إمكانية تفعيل الاتفاقات المبرمة بين البلدين، في مجالات التجارة والاستثمار بحضور وزيري التجارة والاقتصاد في البلدين.

وأكد الحويج رغبة ليبيا في تعزيز العلاقات الاقتصادية وتفعيل التعاون مع دول الساحل والصحراء ودول الاتحاد الأفريقي، انطلاقًا من بوركينا فاسو، داعيًا لمشاركة الدول الأفريقية بتنفيذ خطة التنمية في ليبيا التي تُعد بوابة أفريقيا بقطاعات التجارة والاستثمار، وتستهدف إقامة المناطق الحرة والاقتصادية وإنشاء الطرق لتنشيط تجارة العبور بين السوق الأفريقي والأوروبي.

ووجَّه الحويج الهيئة العامة للمعارض ومركز تنمية الصادرات بإعداد الترتيبات اللازمة لمشاركة الوفد الليبي بفعاليات المعرض والمؤتمر الاقتصادي المصاحب بمشاركة أصحاب الأعمال والشركات المتخصصة، وقيادة نموذج الشراكة الاقتصادية والتجارية الليبية مع دول الساحل والصحراء.