بلدية تازربو تطالب بالتحقيق مع "الثني" بعد هجوم تنظيم الدولة 

بلدية تازربو تطالب بالتحقيق مع "الثني" بعد هجوم تنظيم الدولة 

نوفمبر 27, 2018 - 10:36

حملت بلدية تازربو، رئيس الحكومة الموازية عبدالله الثني مسؤولية الهجوم الذي تعرضت له مدينة تازربو من قبل مسلحي تنظيم الدولة الجمعة الماضي.

وطالب عميد البلدية مفتاح عمر القماطي في رسالة وجهها الإثنين، إلى مجلس النواب، بتشكيل لجنة للتحقيق مع رئيس الحكومة عبدالله الثني حول الإجراءات التي اتخذها لحماية المدينة وتأمينها.

وكشف عميد البلدية أنهم طالبوا رئيس الحكومة عبدالله الثني والأجهزة الأمنية التابعة له بتكليف قوة لحماية مدينة تازربو بعد هجوم لتنظيم الدولة على موقع النهر الصناعي في 7 يوليو الماضي والذي اسفر عن مقتل شخصين وخطف اثنين آخرين وسرقة عدد من السيارات.

وأضاف، لقد حذرنا من تكرار تلك العملية مرارا، حتى حصل الهجوم الإرهابي لتنظيم داعش يوم الجمعة الماضي والذي أدى إلى استشهاد 8 أشخاص منهم 6 أفراد أمن تابعين لوزارة الداخلية و11 جريحا وخطف 17 من أبناء المدينة من ضمنهم وكيل ديوان البلدية وآمر سرية تازربو المقاتلة.

واعتبر المجلس البلدي تازربو أن "الحكومة المؤقتة" لم تتخذ أي إجراء جدي بهذا الخصوص سوى التنديد والاستنكار الذي قال "إنه لا يساوي لديه قيمة الحبر الذي كتب به".

يشار إلى أن مسلحين من تنظيم الدولة هاجموا مدينة تازربو جنوب شرق ليبيا، الجمعة الماضي، وقتلوا ثمانية أشخاص بينهم 6 أفراد أمن، واختطفوا 17 آخرين بينهم مسؤول محلي، وأصيب 11 شخصا آخرين بجروح نتيجة وقوع اشتباك مع عناصر التنظيم.