جامعة مصراتة والأكاديمية الليبية تتفقان على تفعيل برامج الدراسات العليا 

جامعة مصراتة والأكاديمية الليبية تتفقان على تفعيل برامج الدراسات العليا 

نوفمبر 28, 2018 - 21:06
القسم:

اتفق رئيس جامعة مصراتة، الدكتور فرج علي أبوشعالة, مع ئيس الأكاديمية الليبية الدكتور مصطفى جرناز، على تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الجامعة والأكاديمية بشأن التعاون المشترك في برامج الدراسات العليا.  

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء بمقر الإدارة العامة لجامعة مصراتة, وضم وكيل الشؤون العلمية ومدير إدارة الدراسات العليا ورئيس اللجنة العلمية ومدير مكتب الجودة وتقييم الأداء ومدير مكتب التخطيط والمتابعة بجامعة مصراتة, ومدير إدارة أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية ومدير إدارة التطوير بالأكاديمية الليبية.

وبحسب المكتب الإعلامي لجامعة مصراتة فقد ناقش الاجتماع آلية البدء في تفعيل الأقسام التي لم تبدأ الدراسة في الأكاديمية فرع مصراتة، وهي التربية الفنية والموسيقى, الهندسة المعمارية, هندسة النفط, اللغة الإيطالية, المكتبات, السياحة والآثار, الجيولوجيا .

وتم الاتفاق على البدء  في برنامج الدكتوراه في اللغة العربية، ودراسة إمكانية البدء في برنامج الدكتوراه في مجال الاقتصاد والإدارة والمحاسبة والقانون.

يذكر أن الأكاديمية الليبية أو "أكاديمية الدراسات العليا" تأسست عام 1988 تحت اسم "معهد الدراسات العليا للعلوم الاقتصادية"، وبدأت الدراسة بها مع فصل الخريف سنة 1989 بثلاثة أقسام علمية.

وتضم الاكاديمية حالياً سبع مدارس علمية هي العلوم الأساسية، والعلوم الهندسية و التطبيقية والإدارية والمالية، والإستراتيجية والدولية، والعلوم الإنسانية، والإعلام والفنون، ومدسة اللغات.