استعدادات لإجراء الانتخابات البلدية الثانية في ليبيا

استعدادات لإجراء الانتخابات البلدية الثانية في ليبيا

نوفمبر 30, 2018 - 10:50

أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، الخميس، عن فتح باب تسجيل الناخبين للبلديات التي انتهت فترة ولايتها القانونية استعدادا للانتخابات البلدية الثانية المزمع اجراؤها في 2019.

وقالت اللجنة في بيان، الخميس إن تسجيل الناخبين سيبدأ من تاريخ يوم الأربعاء الموافق 12 ديسبمبر القادم، لغرض تحديث السجل الانتخابي للبلديات التي انتهت مدة الولاية القانونية لمجالسها البلدية .

وكانت 76  بلدية من بلديات ليبيا انتهت مدة ولايتها القانونية منذ يونيو 2018 ، وتُجري اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية استعدادات للدورة الانتخابية الثانية لانتخابات المجالس البلدية.

وضمن الاستعدادات للانتخابات البلدية نظمت اللجنة المركزية الأربعاء ندوة موسعة بطرابلس حول "التشريعات والإجراءات للانتخابات القادمو" ناقشت أهمية مؤسسات المجتمع المدني في دعم وإنجاح العملية الانتخابية، ووضعية البلديات وجدولة مواعيد إنتهاء ولايتها القانونيه والبلديات المستحدثه والصعوبات التي تواجه اللجنة.

كما استعرضت الندوة الدروس المستفادة من الدورة الانتخابية السابقة و الرؤى المستقبلية وتأثير النظام الإنتخابي علي إنجاح العمليه الإنتخابيه وأداء المجلس البلدي وإستقرار البلديه، وناقشت القرار 1363 كأساس للعملية الانتخابية الدورة الانتخابية الثانية والتأثيرات الناجمة عن تطبيقه.

وناقشت الندوة التي شارك فيها نخبة من الخبراء المحليين والدوليين وممثلين عن بعض الهيئات و رؤساء اللجان الفرعية لانتخابات المجالس البلدية ومنظمات المجتمع المدني، كيفية تأمين العملية الانتخابية وتوفير الدعم اللوجستي لتنفيذها .