تمويل أوروبي لمشروعات خدمية في ليبيا بقيمة 50 مليون يورو

تمويل أوروبي لمشروعات خدمية في ليبيا بقيمة 50 مليون يورو

ديسمبر 01, 2018 - 08:45
القسم:

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، عن دعم من إيطاليا والاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف، لتمويل مشروعات بقيمة  50 مليون في مجال تقديم الخدمات الأساسية في 24 بلدية ليبية.

وقالت البعثة في بيان عبر صفحتها على فيسبوك إنّه جرى توقيع الاتفاقية ممثلي المجلس الرئاسي، خلال الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لبرنامج "استعادة الاستقرار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في ليبيا".

وأوضحت البعثة أن برنامج الدعم سيمتد لثلاث سنوات وسيمول من الاتحاد الأوروبي في إطار صندوق الطوارئ التابع للاتحاد الأوروبي لأفريقيا، إلى تحسين الظروف المعيشية وقدرة السكان الأكثر ضعفاً في 24 بلدية في جميع أنحاء ليبيا.

ويستهدف البرنامج البلديات الأكثر تضررًا من تدفقات الهجرة وعمليات النزوح للسكان الليبيين، حيث جرى تنفيذ البرنامج بشكل مشترك من قبل المفوضية الأوروبية وإيطاليا بالتنسيق الوثيق معPC ، GNA ومع السلطات الوطنية والبلدية الأخرى ذات الصلة.

ويتم تنفيذ البرنامج من قبل الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي (AICS) ، بميزانية قدرها 22 مليون يورو، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واليونيسيف مقابل المبلغ المتبقي 18 يورو و 10 مليون يورو على التوالي.

يشار إلى أن هذا الدعم هو الأكبر الذي يموله الاتحاد الأوروبي بدعم مباشر لتحسين تقديم الخدمات العامة الرئيسية من قبل البلديات الليبية، وتوفير الوصول إلى الخدمات الجيدة في الوقت المناسب، خاصة بالنسبة للأشخاص الأكثر ضعفاً في البلاد.