موسم السلة الليبية ينطلق بفوز الأهلي طرابلس في ديربي العاصمة

موسم السلة الليبية ينطلق بفوز الأهلي طرابلس في ديربي العاصمة

ديسمبر 01, 2018 - 13:10
القسم:

الدوري الممتاز لكرة السلة في هذا الموسم سيقام بمشاركة 12 فريقاً قسمت لمجموعتين يتأهل أول ثلاثة فرق من كل مجموعة للسداسي النهائي لإحراز اللقب

لاعب سلة الأهلي طرابلس أنيس المنصوري أثناء محاولته تسجيل سلة أمام الإتحاد

إنطلقت منافسات الدوري الليبي لكرة السلة في موسمها الجديد 2019/2018 بإجراء الجولة الأولى التي ستشهد بداية ساخنة بإقامة لقائي الديربي في العاصمة طرابلس وبنغازي .

ففي طرابلس وعلى أرضية قاعتها الكبرى ، واصلت سلة الأهلي طرابلس الخميس سطوتها على ديربي العاصمة بفوز ثامن على التوالي على منافستها سلة الإتحاد وبنتيجة (52-69) والذي أقسم بدون حضور الجمهور (إستثنائياً) نظراً لأن بقية منافسات دوري السلة ستقام بحضور الجماهير .

البداية كانت متقاربة إلى حد كبير حيث ظل الفارق يتأرجح مابين التعادل ونقطة واحدة أو نقطتين قبل أن يحسم الأهلي الربع الأول بنتيجة (11-16) ، وفي الربع الثاني تحسن مستوى سلة الإتحاد التي قلصت الفارق إلى (30-33) ليتواصل التنافس على أشده في الربع الثالث الذي إنتهى أهلاوياً أيضاً وبنتيجة (43-49) ، وفي الربع الرابع بدا فارق الإستعداد البدني والخبرة واضحاً لمصلحة سلة الأهلي التي سيطرت بفضل حيوية نسيم بدروش ومحمد الساعدي وتحركات الأمريكي سايمونس ورمياته الثلاثية التي أحدثت الفارق لينهي الأهلي ديربي العاصة بفوز ثمين وبفارق 17 نقطة وبنتيجة (69-52) .

موسم كرة السلة كان قد أفتتح الإربعاء بفوز اليرموك على المدينة بنتيجة (53-56) في مباراة لعبت على يومين بسبب إنقطاع التيار الكهربائي على قاعة طرابلس الكبرى فبدأت الإربعاء وأستكملت الخميس ضمن منافسات المجموعة الأولى التي ستستكمل جولتها الأولى السبت بقاء الشباب مع الوحدة .

وفي المجموعة الثانية ، أظهرت سلة المروج التي تمتلك تاريخ عريق إمكانات كبيرة في بداية الموسم عندما إكتسحت سلة التحدي في قاعة المرج ووسط حضور جماهيري كبير وبنتيجة (40-117) ، فيما حقق الهلال فوزاً صعباً ولكنه مهم على سلة خالد بن الوليد وبنتيجة (56-58) .

الجولة الأولى ستختتم الأحد بإقامة ديربي مدينة بنغازي بين حامل اللقب النصر ومنافسه الأهلي بنغازي ، حيث إستعانت سلة النصر بالمدرب المصري صاحب الخبرة في الملاعب الليبية أمير إبراهيم والذي قاد الأهلي طرابلس للفوز بلقب البطولة 2014 و الكأس في الموسم الماضي .