اللافي يبحث في طوكيو عودة التعاون الاقتصادي بين ليبيا واليابان

اللافي يبحث في طوكيو عودة التعاون الاقتصادي بين ليبيا واليابان

يناير 27, 2024 - 13:23
القسم:

افتتح اللافي خلال الزيارة المنتدى الاقتصادي الليبي الياباني الأول، الذي شهد عددًا من الفعاليات الاقتصادية، وشارك فيه مدراء الشركات اليابانية في عدة قطاعات، على رأسها قطاع النفط والغاز والطاقات المتجددة، حيث أعرب المشاركون عن رغبتهم في العودة للمساهمة في النشاط الاقتصادي في ليبيا

أجرى النائب بالمجلس الرئاسي "عبدالله اللافي"، عدة مباحثات في اليابان  حول تعزيز التعاون بين البلدين، و عودة التعاون الاقتصادي، والشركات اليابانية لليبيا.

جاء ذلك خلال زيارة بدأها اللافي الأربعاء الماضي واختتمها اليوم السبت، وفق بيان للمجلس، حيث التقى خلالها عددًا من المسؤولين اليابانيين.

وبحث اللافي مع وزيرة الخارجية بالحكومة اليابانية "يوكو كاميكاوا" عودة التعاون الاقتصادي، وتنسيق المواقف الدولية بين بعثات البلدين في المحافل الدولية، ومن بينها الموقف الليبي الثابت من القضية الفلسطينية.

وكما تناول اللقاء تنسيق دعم الحكومة اليابانية لجهود بناء السلام في ليبيا من خلال مشروع المصالحة الوطنية، وعودة الشركات اليابانية للعمل في ليبيا، ورفع حظر سفر المواطنين اليابانيين إلى ليبيا.

وبحث اللافي كذلك مع عضو مجلس النواب ورئيس شؤون مجلس الوزراء الياباني "يوشيما هاياشي" ، و وزير الاقتصاد الياباني "أيم سايتو" ، تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين و تحفيز التبادل التجاري بينهما وإشراك القطاعات الاقتصادية فيهما لتبادل الزيارات وتشكيل لجان تعاون مشتركة.

كما التقى اللافي برئيس رابطة الصداقة البرلمانية الأفريقية الياباني، رئيس وكالة جايكا الحكومية اليابانية، رئيس مؤسسة ساساكوا للسلام، الذين أبدوا استعدادهم لتقديم الدعم لليبيا من خلال مشروع المصالحة الوطنية.

وافتتح اللافي المنتدى الاقتصادي الليبي الياباني الأول، الذي شهد عددًا من الفعاليات الاقتصادية، وشارك فيه مدراء الشركات اليابانية في عدة قطاعات، على رأسها قطاع النفط والغاز والطاقات المتجددة، حيث أعرب المشاركون عن رغبتهم في العودة للمساهمة في النشاط الاقتصادي في ليبيا، وفق بيان المجلس.