شركة آبل تحذر من وضع الآيفون في الأرز لتجفيفه

شركة آبل تحذر من وضع الآيفون في الأرز لتجفيفه

فبراير 21, 2024 - 12:17

تشمل التحذيرات الأخرى الصادرة عن شركة آبل عدم تجفف الآيفون  باستخدام مصدر حرارة خارجي أو هواء مضغوط

صورة من الأرشيف

حذرت شركة (آبل) من تجفيف هواتف آيفون المبللة أو المغمورة في الماء والسوائل باستخدام حبوب الأرز، عقب انتشار مقاطع على معظم مواقع الإنترنت تنصح بوضع الهاتف في إناء مليء بالأرز وتركه ليوم أو أكثر، أو استخدام مجفف الشعر أو ما شابه ذلك.

وأوصت الشركة بضرورة التحلي بالصبر عند تعرض هواتف آيفون للماء، وتنصح بإغلاق الهاتف والإمساك به وهزه لبعض الوقت مع إبقاء فتحة الشحن لأسفل لمحاولة التخلص من الماء العالق به، ثم ترك الهاتف في مكان جيد التهوية ليجف من تلقاء نفسه.

وبحسب الشركة فقد يستغرق الأمر يومًا كاملًا حتى تمام الجفاف، وبعد ذلك يمكن تجربة توصيل الهاتف بالشاحن، ثم فتحه بعد التحقق من استجابته للشحن.

وتشمل التحذيرات الأخرى الصادرة عن شركة آبل ما يلي "لا تجفف الآيفون الخاص بك باستخدام مصدر حرارة خارجي أو هواء مضغوط"، و"لا تدخل جسمًا غريبًا مثل براعم القطن أو منشفة ورقية في الموصل".

تقول شركة آبل "إنه يجب على المستخدم النقر بيديه على جهاز آيفون بلطف مع توجيه الموصل إلى أسفل لإزالة السائل الزائد، وبعد ذلك يجب على المستخدم ترك جهاز الآيفون في منطقة جافة معرضة لتيار هواء حتى يجف، ويمكنه محاولة شحن جهاز الآيفون بعد نحو 30 دقيقة، ومع ذلك إذا ظهر التنبيه مرة أخرى فقد يكون بسبب وجود مياه في الموصل".

وكانت معظم مواقع الإنترنت تنصح بوضع الهاتف في إناء مليء بالأرز وتركه ليوم أو أكثر، أو استخدام مجفف الشعر أو ما شابه ذلك، وقد تنجح تلك الطرق في امتصاص الرطوبة من الهاتف؛ لكن شركة آبل تحذر على نحو واضح من تلك الطرق.

وسوم: