نزوح عائلات من بنينا غمرت منازلها مياه الأمطار 

نزوح عائلات من بنينا غمرت منازلها مياه الأمطار 

ديسمبر 03, 2018 - 10:51
القسم:

تسبب سقوط الأمطار الغزيرة على مدينة بنغازي خلال الـ48 ساعة الماضية بنزوح بعض أهالي منطقة بنينا من منازلهم نتيجة غرقها بسبب مياه الأمطار في حي الخرابات، وانقطاع الكهرباء في بعض أحياء المدينة.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية في البيضاء أن شركة الخدمات العامة أخرجت عدد من العائلات العالقة في منطقة اللثامة؛ بسبب استمرار هطول الأمطار ، منوه إلى أن نقص الإمكانات التي تحول دون القيام بأعمالهم على أكمل الوجه.

كما تسببت الأمطار في غرق محطة من المحطات المغذية لمحطة طابلينو، مما تسبب في تلف خلايا ومفاتيح المحطة، ونبهت شركة الكهرباء المواطنين القاطنين بهذه المنطقة بأنه سيكون هناك إطفاء إلى حين إخراج المياه وصيانة خلايا ومفاتيح المحطة وإرجاع التيار الكهربائي بعد استكمال الصيانة.

ومن جانبها أرجعت الشركة العامة للمياه والصرف الصحي سبب انسداد مصفيات مياه الأمطار في بنغازي، إلى تراكم القمامة في مجرى الصرف، إضافة إلى بقايا الأتربة المتراكمة على جانبي الطريق نتيجة أعمال الصيانة لشركة الكهرباء، وغياب واستخفاف الجهات المسؤولة المختصة.

وأكدت الشركة أن مستخدميها يقومون بأعمال ليست من اختصاصها مثل تنظيف الأتربة والأكياس البلاستيكة والقارورات الناتجة من القمامة المتراكمة المتسببة في انسداد هذه الصفايات، ولذلك نناشد وبكل قوة اهتمام الجهات المسؤولة عن هذه المخلفات والأتربة.

يشار إلى أن وزير التعليم في الحكومة الموقتة التابعة للبرلمان، قرر تعليق الدراسة في مدارس مدينة بنغازي يومي الاثنين والثلاثاء، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية التي تشهدها المدينة بما يعرِّض حياة الطلاب للخطر ولحين التمكن من تصريف مياه الأمطار، وسحب مياه الأمطار من الشوارع الغارقة كافة بالتعاون مع الجهات المختصة.