وزير العمل يبحث مع نظيره التشادي نتائج مؤتمر تجمع الساحل والصحراء

وزير العمل يبحث مع نظيره التشادي نتائج مؤتمر تجمع الساحل والصحراء

فبراير 23, 2024 - 22:52
القسم:

لقاء العابد وأمبامي تطرّق  إلى إمكانية الربط الإلكتروني بين الوزارتين في البلدين لتسهيل تنقل الأيادي العاملة، وإلى جهود الوزارة التي قامت بإطلاق منصة وافد الرقمية لتسهيل إجراءات العمالة وحفظ حقوقها

التقى وزير العمل والتأهيل علي العابد بمكتبه بديوان الوزارة في طرابلس نظيره التشادي وزير الوظيفة العامة والعمل عبدالله أمبادو أمبامي؛ والوفد المرافق له، بحضور القائم بأعمال سفارة تشاد لدى ليبيا بشير تربو.

وأشار العابد خلال حديثه في اللقاء الذي جرى أمس الخميس، إلى عمق العلاقات التي تربط البلدين، وفق ما نشرته وزارة العمل والتأهيل عبر صفحتها على فيسبوك.

واستعرض اللقاء نتائج مؤتمر وزراء العمل بدول تجمع الساحل والصحراء الذي انعقد في طرابلس في نوفمبر الماضي، منبّهًا إلى أهمية عقده دوريًّا لضمان التنسيق بين دول التجمع في مجالات العمل والتأهيل والتدريب المهني.

وتطرّق اللقاء إلى إمكانية الربط الإلكتروني بين الوزارتين في البلدين لتسهيل تنقل الأيادي العاملة، وإلى جهود الوزارة التي قامت بإطلاق منصة وافد الرقمية لتسهيل إجراءات العمالة وحفظ حقوقها.

من جانبه، أثنى الوزير التشادي على دور ليبيا ووزارة العمل بتنظيم المؤتمر على مستوى دول تجمع الساحل والصحراء؛ مُشدّدًا على أهمية تعزيز العمل على المستوى الثنائي والإفريقي لتبادل المعلومات والتنسيق المشترك.

كما أكد أهمية البدء في إجراءات الربط الإلكتروني؛ لتنظيم إجراءات العمالة التشادية في ليبيا وذلك بما يدعم دور الحكومتين في تحقيق المصالح المشتركة.