اجتماع موسع لمتابعة تفعيل التفويضات لأعضاء هيئة التدريس والمُعيدين

اجتماع موسع لمتابعة تفعيل التفويضات لأعضاء هيئة التدريس والمُعيدين

فبراير 26, 2024 - 21:08
القسم:

بحثت وزارتا التعليم العالي والتعليم التقني والفني نتائج اللجنة المشكلة بقرار رئيس الحكومة رقم (34) لسنة 2023م بشأن آلية تنفيذ قرارات الإيفاد بحق الموفدين من الجامعات والكليات والمعاهد العليا.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد الأحد بحضور وزير المالية، ونقيب عام أعضاء هيئة التدريس، والمحامي العام بمكتب النائب العام المكلف بمتابعة الملف، وعدد من المسؤولين.

وتابع المجتمعون خلاله الإجراءات التي اتخذتها وزارتا التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم التقني والفني بشأن تفعيل قرارات الإيفاد وفق الخطة المعتمدة من مجلس الوزراء. 

من جانبه استعرض وزير التعليم العالي عمران القيب الإجراءات التي اتخذتها اللجان المكلفة والانتهاء من حصر المستهدفين من أعضاء هيئة التدريس والمعيدين ضمن خطة عام 2024.

واتفق المجتمعون على ضرورة الالتزام بالساحات الدراسية المقترحة من اللجنة، والجامعات وفق المعايير الدولية، إضافة إلى تولي إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين منح المستهدفين رسائل الدعم المالي وفق القبول المقدم من الموفد.

وبحسب منصة حكومتنا فإن هذه الاجتماعات تأتي ضمن متابعة رئيس الوزراء لتفعيل ملف الإيفاد المتعثر منذ عام 2015 وفق الأسس والمعايير المتفق عليها خلال الاجتماع الموسع المنعقد في مكتب النائب العام في أكتوبر من العام الماضي.