هيئة الاتصالات تُطلق خدمة "إبلاغ عن رابط إلكتروني"

هيئة الاتصالات تُطلق خدمة "إبلاغ عن رابط إلكتروني"

مارس 01, 2024 - 18:39

هذه الخدمة تُعد هي الأولى من نوعها في ليبيا، حيث ستُعزز الجهود المبذولة لتعزيز الأمان الرقمي وحماية المستخدمين في المجال الرقمي

أرشيف

أطلقت الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية خدمة "إبلاغ عن رابط إلكتروني"، والتي تهدف إلى تعزيز الأمان الرقمي ومكافحة الاحتيال عبر الإنترنت في ليبيا.

وبحسب هيئة الاتصالات في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، فإن هذه الخدمة تتيح للمستخدمين إمكانية الإبلاغ عن الروابط المشبوهة والضارة التي تهدد خصوصيتهم وسلامة بياناتهم الشخصية.

وبحسب البيان فإن الهيئة وفرت عبر موقعها الإلكتروني واجهة سهلة الاستخدام تمكن المستخدمين من تقديم البلاغات وتوضيح أسباب الشكوك المتعلقة بالروابط المشبوهة بسهولة.

وأوضحت الهيئة أنه بناءً على البلاغات التي ستستقبلها ستقوم باتخاذ إجراءات فورية لحظر تلك الروابط والحد من انتشارها، وذلك بهدف تقليل مخاطر الروابط الخبيثة وتعزيز الأمان الرقمي للمستخدمين في البيئة الرقمية.

وأكدت الهيئة أن هذه الخدمة تُعد هي الأولى من نوعها في ليبيا، مُعتبرة أنها ستُعزز الجهود المبذولة لتعزيز الأمان الرقمي وحماية المستخدمين في المجال الرقمي، والتي تعد خطوة مهمة نحو بناء بيئة رقمية آمنة وموثوقة في البلاد.