البريقة: الإرباك في عمليات توزيع الوقود مرده تعذر دخول النواقل النفطية

البريقة: الإرباك في عمليات توزيع الوقود مرده تعذر دخول النواقل النفطية

مارس 02, 2024 - 17:47
القسم:

عمليات الإمداد من مستودعي مصراتة والزاوية للعاصمة طرابلس وضواحيها تسير بشكل طبيعي

أكدت شركة البريقة لتسويق النفط بأن الوقود متوافر بمستودعاتها وأنها تحتفظ بكميات تحافظ بها على السعات التخزينية عن طريق المصافي المحلية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم شركة البريقة "أحمد المسلاتي" في تصريحات إعلامية "أن عمليات الإمداد من مستودعي مصراتة والزاوية للعاصمة طرابلس وضواحيها تسير بشكل طبيعي".

وأضاف "أن الإرباك في عمليات التوزيع مرده سوء الأحوال الجوية وتعذر دخول وربط بعض النواقل النفطية" ، مشيرًا إلى أن   العمل حاليًّا جار على إدخال الناقلة (سينتار) لترسو بميناء الزاوية والاستعداد لمباشرة التوزيع  والضخ المباشر لشركات التوزيع.

وأكد "المسلاتي" دخول الناقلة (أنوار النصر) إلى رصيف ميناء طرابلس اليوم، تمهيدًا لمباشرة عمليات التفريغ، تصل حمولة كل ناقلة إلى 34 مليون لتر من وقود البنزين.

ولفت "المسلاتي" إلى أن مجلس إدارة الشركة وجه بالاستمرار في تزويد شركات التوزيع لصالح محطات الوقود التابعة لها على مدار الساعة وبعمل المحطات التابعة لشركة البريقة على مدار الساعة والتنسيق مع باقي شركات التوزيع بشأن تخصيص محطات بالعاصمة وضواحيها والتى سيتم الإعلان عنها لاحقًا وبالتعاون والمتابعة من قبل لجنة أزمة الوقود.