طائرة السويحلي والنصر والأهلي طرابلس تتأهل لنهائي كأس ليبيا

طائرة السويحلي والنصر والأهلي طرابلس تتأهل لنهائي كأس ليبيا

ديسمبر 03, 2018 - 23:06
القسم:

الدور قبل النهائي لكأس ليبيا للكرة الطائرة تميز بثلاث ديربيات أفرزت تأهل الأهلي طرابلس والنصر والسويحلي للمثلث النهائي

من مباراة طائرة الإتحاد والأهلي طرابلس ضمن منافسات كأس ليبيا

حسمت فرق النصر والسويحلي والأهلي طرابلس تأهلها للمثلث النهائي لنيل لقب كأس ليبيا للكرة الطائرة في نسخته رقم 22 بعد فوزها الإثنين على فرق الأهلي بنغازي والإتحاد المصراتي والإتحاد .

ففي مجمع سليمان الضراط وبدون حضور الجمهور ، جرّد النصر جاره الأهلي بنغازي من لقبه كبطل لمسابقة كأس ليبيا في الموسم الماضي بعد أن حسم ديربي بنغازي لصالحه بثلاثة أشواط لشوط ، فرغم البداية القوية لحامل اللقب الأهلي بنغازي بفوزه بالشوط الأول 25-22 ، إلا أن مواهب النصر الصاعدة إستطاعت العودة بقوة في اللقاء بفوزها في ثلاثة أشواط متتالية بواقع 25-22 ، 25-19 ، 25-15 .

وعلى أرضية قاعة طرابلس الكبرى واصلت طائرة الأهلي طرابلس هيمنتها على ديربي طائرة العاصمة في أخر عشر سنوات بفوزها على الإتحاد بثلاثة أشواط نظيفة وسط حضور جماهيري جيد ، حيث سيطر زملاء فؤاد المعروق على كافة ردهات الديربي بتفاصيل : 25-17 ، 25-21 ، 25-17 .

وفي مصراتة حسم السويحلي ديربي المدينة دون أن يلعب بعد إنسحاب جاره الإتحاد المصراتي ليمر حامل لقب الدوري للمثلث النهائي دون عناء والذي من المتوقع إقامته في العاصمة طرابلس في إبريل المقبل .

يذكر أن طائرة الأهلي طرابلس تملك السجل الأكبر من عدد ألقاب هذه المسابقة برصيد 5 ألقاب يليه النصر بأربع ألقاب ثم السويحلي بثلاثة ألقاب .