وزارة المواصلات تتسلّم نسخة من مذكرة خاصة بعودة الخطوط التركية

وزارة المواصلات تتسلّم نسخة من مذكرة خاصة بعودة الخطوط التركية

مارس 14, 2024 - 02:04
القسم:

سفير تركيا قام بتسليم نسخة من مذكرة التفاهم الخاصة بعودة حركة الخطوط الجوية التركية إلى المطارات الليبية لوكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل الجوي للاطلاع عليها ولمراجعتها، حتى يتسنى للأطراف التوقيع عليها في أقرب وقت

تسلّم خالد سويسي وكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل الجوي بحكومة الوحدة الوطنية من كنعان يلماز السفير التركي لدى ليبيا نسخة من مذكرة التفاهم الخاصة بعودة شركة الخطوط الجوية التركية إلى المطارات الليبية.

وبحسب ما نشرته الوزارة، استقبل سويسي السفير التركي في مكتبه بديوان وزارة المواصلات في طرابلس، صباح اليوم الأربعاء، بحضور رئيس مصلحة المطارات محمد بيت المال، ونائب رئيس مصلحة الطيران المدني عبدالرحمن بن يوسف، ومدير مكتب الأمن بمصلحة الطيران المدني موسى الإدريسي، ومدير مكتب التعاون الدولي بديوان الوزارة عادل بخيت إبراهيم.

وقالت الوزارة "إن سفير تركيا قام بتسليم نسخة من مذكرة التفاهم الخاصة بعودة حركة الخطوط الجوية التركية إلى المطارات الليبية لوكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل الجوي للاطلاع عليها ولمراجعتها، حتى يتسنى للأطراف التوقيع عليها في أقرب وقت".

وفي 19 فبراير الماضي، اتفق وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية محمد الشهوبي مع السفير التركي على تسريع الإجراءات اللازمة من البلدين تمهيدًا لعودة الخطوط الجوية التركية واستئناف رحلاتها إلى المطارات الليبية.

وتشمل تلك الإجراءات إعداد مذكرة تفاهم بين مصلحة الطيران المدني وهيئة الطيران التركية والإسراع في تنفيذ بنودها في أقرب الآجال تهيئة لعودة شركة الخطوط التركية لتسيير رحلاتها إلى المطارات الليبية.