للمرة الثانية جيش الاحتلال يقتحم مستشفى الشفاء بغزة

للمرة الثانية جيش الاحتلال يقتحم مستشفى الشفاء بغزة

مارس 18, 2024 - 11:09
القسم:

قوات مشتركة من الجيش والشاباك تواصل عملية عسكرية مركزة بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة للبحث عن مقاومين قد يكونو في المستشفى

هاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة فجر اليوم الاثنين، حيث جرت اشتباكات عنيفة في محيطه بين قوات خاصة إسرائيلية ومقاومين فلسطينيين.

وقال جيش الاحتلال "إن قوات مشتركة من الجيش والشاباك تواصل عملية عسكرية مركزة بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة "إنها تحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية حياة الطواقم الطبية والمرضى والنازحين داخل مجمع الشفاء"، ووصفت ما تقوم به قوات الاحتلال ضد المجمع الطبي بأنه "انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة".

وأكدت الوزارة أن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يستخدم رواياته المفبركة في خداع العالم ولتبرير اقتحام مجمع الشفاء الطبي، مطالبة المجتمع الدولي برفض ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد مجمع الشفاء ومستشفيات غزة، كما طالبت المؤسسات الأممية بالتوجه فورًا إلى مجمع الشفاء الطبي لحمايته وحماية كل من بداخله ومنع الاستهداف الإسرائيلي المتجدد له.

وكان جيش الاحتلال قد اقتحم مجمع الشفاء لأول مرة في نوفمبر الماضي وخلف عشرات الشهداء والجرحى، كما اعتقل عددًا من الطواقم الطبية والمرضى والنازحين وسرق عددًا من الجثامين من داخل المستشفى ونبش بعض القبور في ساحاته.

وسوم: