إفريقياً : بالإنسحاب وبالرباعية ،، الإتحاد والنصر يمران للدور الثاني

إفريقياً : بالإنسحاب وبالرباعية ،، الإتحاد والنصر يمران للدور الثاني

ديسمبر 05, 2018 - 01:06
القسم:

فرحة لاعبي النصر بالهدف الثالث بأقدام معتز المهدي

تأهل فريقي النصر والإتحاد للدور الثاني من مسابقتي أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية بعد تجازهما فريقي هلال جوبا من جنوب السودان وميراكل من جزر القُمُر في إياب الدوري التمهيدي .

ففي إطار إياب الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا ، كرر النصر بطل ليبيا فوزه العريض ذهاباً في القاهرة بخمسة أهداف لهدف ، كرره في جوبا بفوز على هلال واو بأربعة أهداف لهدفين ليتأهل في مجموع المباراتين بتسعة أهداف لثلاثة ، الشوط الأول من المباراة إنتهى نصراوياً بثلاثة أهداف لصفر سجلها معتز المهدي في مناسبتين د1 و د35 وعمر أبوخريص د3 ، وفي الشوط الثاني ذلل أصحاب الأرض النتيجة في مناسبتين مستغلين إطمئنان لاعبي النصر للترشح قبل أن يحرز البديل خالد مجدي الهدف الرابع للنصر في الدقيقة 80 معلناً عن تأهل النصر للدور 32 من أبطال إفريقيا .

النصر سيواجه في الدور الثاني فريق حوريا كوناكري الغيني الذي يتمتع بسمعة لابأس بها في القارة الإفريقية وسبق أن وصل للدور ربع النهائي في النسخة الماضية حيث ستقام مباراة الذهاب أحد أيام 16،15،14 ديسمبر والإياب أحد أيام 23،22،21 من نفس الشهر .
 

وفي ذات المسابقة سيحاول الأهلي بنغازي ممثل ليبيا الأخر في دوري الأبطال تعويض خسارته ذهاباً في العاصمة الموريتانية نواكشوط أمام نواذيبو إف سي بهدفين لهدف ، عندما يواجهه الإربعاء في العاصمة المصرية القاهرة ويحتاج فيها لهدف واحد للإنتقال للدور 32 من المسابقة .

وفي كأس الكونفيدرالية الإفريقية تأهل فريق الإتحاد للدور الثاني بعد إنسحاب منافسه فريق ميراكل من جزر القُمُر من لقاء الإياب الذي كان مقرراً إجراءه الثلاثاء في العاصمة التونسية ، يذكر أن الإتحاد كان قد إكتسح منافسه ذهاباً ف موروني بثمانية أهداف نظيفة ، حيث سيواجه في الدور الموالي نهضة بركان المغربي الذي توج قبل أيام بلقب كأس العرش المغربي .

المزيد من ليبيا أوبزيرفر