اجراءات حازمة حيال "الإهمال" بمستشفى طرابلس المركزي

اجراءات حازمة حيال "الإهمال" بمستشفى طرابلس المركزي

ديسمبر 05, 2018 - 17:08
القسم:

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الرئاسي، اليوم الأربعاء، أنها ستشكل لجنة للإشراف المباشر على تسيير قسم الإسعاف بمستشفى طرابلس المركزي، محملة الإدارة مسؤولية سوء الخدمات التي يقدمها القسم للحالات التي تصل إليه.

وأكد وكيل الوزارة، محمد هيثم، في تصريحات صحفية الأربعاء، أنه سيتم إحالة المخالفين بإدارة المستشفى وقسم الإسعاف للتحقيق بسبب سوء الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى وعدم العناية بهم.

وقال هيثم إن الوزارة ستتخذ جملة من الإجراءات حيال الإهمال الكبير بالقسم، واعدًا بحزمة إجراءات حازمة واستثنائية في طريقها إلى التنفيذ ستطال كل مرافق الخدمات الصحية العامة.

وقال هيثم إن الوزارة تعمل على إحالة عدد كبير من المرضى داخل قسم الإسعاف بالمستشفى إلى عدد من المصحات الخاصة لسوء أحوالهم الصحية، في حين سينقل بعضهم إلى دولة تونس لتعذر علاجهم بالداخل.

وكشف وكيل الوزارة عن تشكيل لجنة أزمة تضم في عضويتها إدارات من الوزارة تشمل (القانونية والتفتيش والمتابعة والمشروعات والشؤون الطبية) إلى جانب إدارة المستشفى، وتتولى مهمة فصل القسم إداريًا، والنظر في أداء إدارة المستشفى.

وأضاف أن الوزارة تدرس استحداث قسم خاص بأقسام الحوادث، وتخصيص عهدة مالية خاصة بالصيانة الدورية اليومية، إلى جانب الإشراف على تسيير القسم إلى حين استعادة القدرة السريرية له.