كأس ليبيا لكرة اليد: لا مفاجآت والكبار في ربع النهائي

كأس ليبيا لكرة اليد: لا مفاجآت والكبار في ربع النهائي

مارس 31, 2024 - 00:37
القسم:

الاتحاد الليبي لكرة اليد يعتمد نظام المناطق في منافسات بطولاته بواقع ثلاث مناطق هي المنطقة الغربية وبنغازي والجبل الأخضر
 

أسفرت منافسات الدور الثاني من مسابقة كأس ليبيا لكرة اليد في نسختها رقم (24) عن تأهل منطقي لكبار اللعبة إلى الدور ربع النهائي.

وواصل الأهلي طرابلس حملة الدفاع عن لقبه الذي أحرزه في المواسم الثلاثة الأخيرة، بعد أن حسم نتيجة ديربي العاصمة طرابلس أمام منافسه الاتحاد بنتيجة (25-24) في المباراة التي جرت ليلة الجمعة بقاعة اتحاد الشرطة وانتهى شوطها الأول بتقدم أهلاوي بنتيجة (25-24).

وحقق الأولمبي المنتشي بفوزه قبل أيام بكأس السوبر للمرة الأولى في تاريخه، فوزًا سهلًا على ضيفه المشعل بنتيجة (33-19)، وتختتم منافسات هذا الدور بالنسبة للمنطقة الأولى بلقاء اتحاد الشرطة مع الجزيرة.

و تأهل الهلال للدور ذاته ضمن منافسات المنطقة الثانية بعد أن حسم مباراة القمة أمام جاره النصر بنتيجة (25-24) فيما لم يجد الأهلي بنغازي أي صعوبات تذكر في المرور بعد تغلبه على بنغازي الجديدة بنتيجة (33-24)، في حين حسمت الأمور في المنطقة الثالثة، حيث سيتواجه فريقا الأخضر و الأنوار في سهرة الثلاثاء 22 رمضان لتحديد المتأهل للمرحلة النهائية، بعدما أقصى الأنوار منافسه المروج بنتيجة (30-29)، فيما أقصى الأخضر منافسه نجوم المرج بنتيجة (36-16).

يذكر أن نظام المسابقة ينص على تأهل ثلاثة فرق عن الثلاث مناطق للمرحلة النهائية التي سيتم برمجة مبارياتها عن طريق القرعة، في المسابقة التي يمتلك الاتحاد الرصيد الأكبر من ألقابها برصيد 8 ألقاب يليه الأهلي طرابلس بخمس ألقاب فالهلال و النصر برصيد 3 ألقاب.