الشؤون الاجتماعيّة تفتح الروابط الخاصة بمنحة الأبناء وإيفاء

الشؤون الاجتماعيّة تفتح الروابط الخاصة بمنحة الأبناء وإيفاء

أبريل 02, 2024 - 17:26
القسم:

الروابط التي نشرتها وزارة الشؤون الاجتماعية ستسهل على المواطنين الإجراءات مثل الاستعلام والتسجيل وذلك عبر اتباع الخطوات وإدخال البيانات بشكل ميسر

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة الوحدة الوطنية، فتح روابط التسجيل والاستعلام الخاصة بمنح الأبناء، والزوجة والبنات غير العاملات فوق سن الـ18 (إيفاء).

ووفق ما نشرته الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك اليوم الثلاثاء، جاء ذلك بعد تحديثها وتطويرها ضمن خطة التحول الرقمي في القطاع.

وستسهل الروابط على المواطنين الإجراءات مثل الاستعلام والتسجيل وذلك عبر اتباع الخطوات وإدخال البيانات بشكل ميسر، حسب البيان.

وفي منتصف مارس المنصرم، أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني إعادة تفعيل 64 ألف بطاقة إيفاء، بعد إيقافها خلال الشهور الأخيرة من العام الماضي 2023.

يُذكر أن منحة إيفاء، هي بطاقة تصرفها وزارة الشؤون الاجتماعية بقيمة 150 دينارًا شهريًّا للزوجات غير العاملات، وبقيمة 100 دينار في الشهر للبنات غير العاملات ممن تجاوز عمرهن 18 عامًا.

وتبلغ قيمة منحة الأبناء 100 دينار شهريًّا، وتصرفها وزارة الشؤون الاجتماعية للأبناء الذكور والإناث ممن لم تتجاوز أعمارهم 18 عامًا.