شركة الكهرباء تعلن عن توصلها لاتفاق مع هونداي الكورية لاستئناف مشروع محطة غرب طرابلس

شركة الكهرباء تعلن عن توصلها لاتفاق مع هونداي الكورية لاستئناف مشروع محطة غرب طرابلس

مايو 03, 2024 - 16:52
القسم:

بحسب الشركة فإن العمل بالمحطة المكونة من 4 وحدات توليد يسير وفق الخطة المحددة و كل وحدة بقدرة 350 ميغاوات 

صورة من الأرشيف

أكد الناطق باسم شركة الكهرباء "وئام التائب" أنهم توصلوا إلى اتفاق مع شركة هونداي الكورية لاستئناف مشروع محطة غرب طرابلس البخارية المتوقف منذ 2010.

وأشار التائب في مداخلة مع الأحرار، إلى أن المشروع سيوفر 1400 ميغاوات ويعزز استقرار الشبكة، مبينًا أن المدة الزمنية للانتهاء من المشروع ستكون خلال 4 سنوات على أقل تقدير، وفق قوله.

وأكد التائب أن العمل بالمحطة المكونة من 4 وحدات توليد يسير وفق الخطة المحددة، مبينًا أن كل وحدة بقدرة 350 ميغاوات، مؤكدًا العمل على توفير الظروف للشركة المنفذة وتذليل كافة الصعاب لاستكمال المحطة.

وأضاف التائب أن الشركة حاليًّا تعمل على تطوير شبكات وخطوط النقل الأرضية والهوائية على مستوى جميع المدن بعد تخطي مسألة العجز في الإنتاج، مؤكدًا استمرار العمرات الجسيمة بجميع المدن، وأن الشركة قامت باتخاذ كل الاحتياطات وارتفاع القدرة الاستيعابية لخزانات الوقود لمحطة غرب طرابلس ؛ كي لا تتأثر عملية الإنتاج حال حدوث أي طارئ، حسب قوله.

كما أكد التائب وصول 3 محولات تزن 100 طن، بقدرة إنتاجية 220 كيلوفولت؛ لتعزيز الشبكة الكهربائية جنوب طرابلس استعدادًا للذروة الصيفية، إضافة لـ23 حاوية تضم ملحقات هذه المحولات للبدء في عمليات التركيب، على حد قوله.