مؤسسة النفط تكشف أسماء "المحرضين" على إغلاق حقل الشرارة وتتوعد بملاحقتهم قانونيا

مؤسسة النفط تكشف أسماء "المحرضين" على إغلاق حقل الشرارة وتتوعد بملاحقتهم قانونيا

ديسمبر 09, 2018 - 11:58
القسم:

اتهمت المؤسسة الوطنية للنفط آمر الكتيبة 30 مشاة خفيف، العقيد علي محمد صالح الحسيني بـ التقصير في أداء واجبه، ومساهمته في مزيد تعميق الأزمة وذلك على خلفية محاولة بعض المحتجين اغلاق الانتاج بحقل الشرارة النفطي.

وكشفت المؤسسة في بيان لها أسماء من وصفتهم بالـ "المحرضين " على إغلاق حقل الشرارة النفطي وهم  "عبدالله إبراهيم عبدالله داود وخالد عيسى ميلي محمد واغلس الهادي سيتة علي وعمر الطيب اروفن وحمادي موفلح حمدون وحسن وليد موسى محمد وعمر الشبكي كاويس وورزغن محمد حسن انتزني ومؤمن علي محمد جذوري، وسليمان الشبكي كاويس".

وعبرت الشركة عن قلقها الشديد إزاء تصرّفات حرس المنشآت النفطية بحقل الشرارة النفطي، وكلّ المجموعات والأشخاص الذين يقومون باستغلال معاناة أهالي الجنوب لتحقيق مطالب شخصية.

وطالبت المؤسسة القيادة العليا لحرس المنشآت النفطية باتخاذ إجراءات عاجلة ضدّ كلّ الأشخاص المسؤولين عن هذه الأفعال التي وصفتها بـ "الشائنة".

من جهته ثمّن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله شجاعة كلّ عاملي القطاع الذين رفضوا وقف الإنتاج، على الرغم من كلّ التهديدات ، مؤكدا أن المؤسسة الوطنية للنفط تتفهّم تماما المعاناة التي يعيشها أهالي الجنوب، وهو ما دفعها إلى تركيز مشاريعها النفطية ومشاريع التنمية المستدامة في المنطقة الجنوبية .

 وأكد "صنع الله"  أنّ المؤسسة الوطنية للنفط ستقوم بملاحقة كل الأطراف المشاركة في هذا الفعل المشين، وذلك وفقا لأحكام القانون الليبي.