موالون لحفتر يستولون على منازل مواطنين في درنة 

موالون لحفتر يستولون على منازل مواطنين في درنة 

ديسمبر 09, 2018 - 18:44
القسم:

استولى موالون لقائد عملية الكرامة خليفة حفتر على منازل وأملاك مواطنين في درنة ومن بينها مشروع العمارات الكورية وذلك وفق مصادر موالية لعملية الكرامة.

وقالت المصادر، إن هناك حفنة من "البلطجية" تستولي على أرزاق وأملاك المواطنين في مشروع العمارات الكوريه منذ 3 نوفمبر الماضي دون صدور أي بيان حكومي أو اجتماعي يدين تلك الممارسات ويرفضها.

ووفقا لتلك المصادر، فإنه لم يصدر أي بيان من قبل "بلدية درنة" أو "أعيان ومشايخ المدينه والمناطق المجاورة لها" يندد بتلك الممارسات، كما أن المدونين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لم يعبروا عن رفضهم لتلك الاعتداءات بل ذهب بعضهم لتبريرها.

وفي ذات السياق قالت مصادر من مدينة درنة الأحد، إن قوات الكرامة أضرمت النيران في عدد من المنازل بشارع الجيش وسط البلاد وصفتها بأنها أعمال تطهير، ومنحت تصريحات أمنية لموالين لها بالسكن في منازل مواطنين نازحين ومهجرين من المدينة.

وشهدت مدينة درنة أعمال نهب وسرقة واسعة وحرق لمنازل المواطنين والمؤسسات والمرافق الخدمية منذ اعلان قوات الكرامة الحرب على المدينة في مايو من العام الجاري، كما تعرضت المدينة لدمار كبير طال أبرز معالمها ومواقعها الأثرية