هيئة الموارد المائية تتوقع انقطاع المياه عن طرابلس

هيئة الموارد المائية تتوقع انقطاع المياه عن طرابلس

ديسمبر 10, 2018 - 10:31
القسم:

توقعت الهيئة العامة للموارد المائية، اليوم الاثنين، انخفاض المياه أو انقطاعها عن بعض المناطق في طرابلس، بسبب انخفاض ضغط المياه عبر منظومة الحساونة - سهل الجفارة.

وعزت الهيئة، انخفاض ضغط المياه إلى تغيير مسار الإمداد المائي بمنظومة الحساونة إلى مناطق طرابلس من المسار الأوسط إلى المسار الشرقي، للقيام ببعض أعمال الصيانة الناجمة عن اعتداءات بعض المواطنين بالتوصيلات غير الشرعية على بعض محطات المنظومة، وفق الصفحة الرسمية للهئية.

وقالت الهيئة في بيان، إن فرق التشغيل والصيانة تعمل على عودة الإمداد المائي في أقرب وقت، مشيرة إلى أن كثرة الاعتداءات على مسارات النهر وكذلك حقول الآبار يهدد إيقاف الإمداد المائي على العاصمة.

وكان جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي قد أعلن تعرض الحقل الغربي بمنظومة الحساونه أمس الأحد، لاعتداء مسلح نتج عنه تدمير وتخريب وسرقة أربعة آبار، ليرتفع عدد الآبار المدمرة والخارجة عن الخدمة إلى 92 بئرا.

وقال الجهاز عبر صفحته على فيسبوك، إن هذه الاعتداءات تأتي في ظل غياب تام لحماية هذه الآبار الاستراتيجية والحيوية المغذية لمدن الساحل الغربي ومدن جبل نفوسة ومدينة الشويرف والمناطق المحيطة وتردي الوضع الأمني بالمنطقة.

وأكد جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي أنه ناشد عدة مرات السلطات التشريعية والتنفيذية لحماية هذه الحقول ومكونات مشروع النهر الصناعي»، ونبه «إلى خطورة هذه الاعتداءات التي ستكون سببا في إيقاف الإمداد المائي إلى تلك المدن.

كما نشر جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي صورا لآثار الاعتداءات التي حدثت بموقع آبار المياه بالحقل الغربي لمنظومة الحساونة سهل الجفارة، حيث أظهرت أعمال التخريب والتدمير والتكسير التي طالت بنية الآبار الرئيسية.