المنفي يتفق مع خوري على إعادة تفعيل المسار الأمني

المنفي يتفق مع خوري على إعادة تفعيل المسار الأمني

مايو 22, 2024 - 20:17
القسم:

المنفي أعرب عن تقديره لدور الأمين العام للأمم المتحدة والبعثة الأممية في ليبيا، و"عملها المتواصل مع المجلس الرئاسي بالشراكة"

اتفق رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، مع نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني خوري، على إعادة تفعيل المسار الأمني في الحوار الليبي عبر إطار اللجنة العسكرية المشتركة (5+5).

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، استقبل المنفي خوري بمقر المجلس الرئاسي في طرابلس، ظهر اليوم الأربعاء، في مستهل مباشرة مهامها.

وبحث الجانبان سُبل إحراز تقدم في استكمال تنفيذ المرحلة التمهيدية للانتخابات، والدفع قدماً بالعملية السياسية في ظل الجمود الراهن.

كما تطرّق اللقاء إلى الجهود الدولية والإقليمية في الدفع بالعملية السياسية، ومعالجة المسار الاقتصادي عبر إعادة هيكلة الاقتصاد والنظام الإداري وموازنة موحدة عبر اللجنة المالية العليا ومكافحة الفساد وتضخم الإنفاق والتهريب.

وجرى خلاله كذلك، الاتفاق على المضي في المسار الحقوقي المنبثق عن مخرجات مؤتمر برلين بموجب البروتوكول الموقع، الذي يتطلب خطوات إجرائية فاعلة، وتأكيد استكمال مشروع المصالحة الوطنية الشاملة المنجزة، الذي يختص به المجلس الرئاسي، بحسب ما نشره الأخير.

وأعرب المنفي عن تقديره لدور الأمين العام للأمم المتحدة والبعثة الأممية في ليبيا، و"عملها المتواصل مع المجلس الرئاسي بالشراكة".

وأكد حرصه على استمرار نهجه في التواصل مع كل الأطراف والمؤسسات، والاستجابة لكل المبادرات المحلية والدولية التي تهدف للوصول إلى حالة الاستقرار وتنفيذ الانتخابات.

من جانبها، أكدت خوري دعم ومساندة المجلس الرئاسي، والتنسيق الوثيق في كل المسارات المتكاملة، ودعم إجراء انتخابات البلديات لتحقيق تطلعات الشعب نحو الاستقرار، وحقه المباشر في تقرير خياراته واختياراته وصولاً للانتخابات التشريعية والرئاسية التي تضمن وحدة البلاد وسيادته واستقلاله.