الملحقية التجارية بإسطنبول تبحث العلاقات التجارية مع عُمان

الملحقية التجارية بإسطنبول تبحث العلاقات التجارية مع عُمان

مايو 23, 2024 - 22:01
القسم:

الجانبان الليبي والعُماني اتفقا على  تبادل الزيارات وتشكيل وفد من أصحاب الأعمال لزيارة دولة ليبيا تحت إشراف وزارة الاقتصاد والتجارة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة

اجتمع القنصل العام بالقنصلية العامة الليبية في إسطنبول صلاح الدين الكاسح والملحق التجاري بالقنصلية عمر درهوب بمقر القنصلية اليوم الخميس،  مع رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة بسلطنة عمان بمحافظة ظفار نايف بن حامد  بحضور أصحاب الأعمال الليبيين ورئيس لجنة الاستثمار الأجنبي  ومدير عام التراث والسياحة ومدير الإسكان والتخطيط ومدير الصحة بالمحافظة.

 جاء ذلك بهدف التشبيك بين أصحاب الأعمال بين البلدين وللاطلاع على الخدمات والتسهيلات التي تقدمها دولة ليبيا  للجهات المعنية بقطاع التجارة و الأعمال والاستثمار.

وأكد درهوب أن قانون الاستثمار الليبي رقم 9 لسنة 2010 يهدف إلى تشجيع الاستثمار ورؤوس الأموال الوطنية والأجنبية لإقامة مشروعات استثمارية ضمن إطار أهداف السياسة العامة للدولة. 

وأشار إلى توجيهات وتعليمات وزير الاقتصاد والتجارة بشأن تقديم كافة التسهيلات للشركات  المحلية والأجنبية للاستثمار والتجارة.

من جانبه أكد بن حامد اهتمام أصحاب الأعمال من القطاع الخاص بسلطنة عمان إلى الدخول للسوق الليبي والاطلاع على الميزات الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة في دولة ليبيا.

كما تم الاتفاق على  تبادل الزيارات وتشكيل وفد من أصحاب الأعمال لزيارة دولة ليبيا تحت إشراف وزارة الاقتصاد والتجارة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.