مباحثات ليبية تركية في مجال التعليم التقني والفني

مباحثات ليبية تركية في مجال التعليم التقني والفني

مايو 28, 2024 - 15:47
القسم:

منسق تيكا، أبدى حرص بلاده على دعم الليبيين خاصةً في قطاع التعليم التقني والفني، وأكد أن الوكالة في ليبيا تضع اهتمامها وتقدم دعمها لمؤسسات التعليم التقني والفني أكثر من أي قطاع آخر

بحث وزير التعليم التقني والفني بحكومة الوحدة الوطنية يخلف السيفاو مع منسق وكالة التنسيق والتعاون التركية (تيكا) في ليبيا علي بجانكيل، تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع في قطاع التعليم التقني والفني.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع الذي جرى أمس الاثنين، آليات تعزيز التعاون المشترك في مجالات وتخصصات التعليم التقني والفني، وذلك بحضور نائب منسق الوكالة بيرام بولات ومدير إدارة المعاهد الفنية المتوسطة في ليبيا.

واستعرض الحضور قرارًا لإنشاء المركز الليبي التركي وأهمية تحديد أولويات عمله، إضافةً إلى استكمال الأقسام الفنية الجديدة بمعهد أحمد شوقي للمهن الكهربائية والميكانيكية حسب الاتفاق بينهما.

وأبدى منسق تيكا، حرص بلاده على دعم الليبيين خاصةً في قطاع التعليم التقني والفني، وأكد أن الوكالة في ليبيا تضع اهتمامها وتقدم دعمها لمؤسسات التعليم التقني والفني أكثر من أي قطاع آخر.

وفي مطلع مايو الجاري، بحث وزير السياحة والصناعات التقليدية نصر الدين الفزاني مع بلدية غريان آليات إعادة الزخم السياحي وإحياء التراث الثقافي بالمدينة بحضور ممثلين عن تيكا.
 
كما ناقش المجتمعون مقترحات تفعيل مراكز التدريب وإقامة برامج تدريبية في مجال الصناعات التقليدية والحرف اليدوية، وفرص إعادة تأهيل وتشغيل مركز التدريب على الصناعات التقليدية بغريان بالتعاون مع خبراء من الوكالة التركية.