ميزة قراءة النصوص في الصور ستكون متاحة على أجهزة الأندرويد قريباً

ميزة قراءة النصوص في الصور ستكون متاحة على أجهزة الأندرويد قريباً

مايو 30, 2024 - 10:58

يتيح تطبيق "فون لينك" من مايكروسوفت عدة مميزات لمستخدمي هواتف أندرويد، ومنها إمكانية عرض شاشة الهاتف ومزامنة الرسائل والمكالمات والاستفادة من دعم النسخ واللصق بين الأجهزة المختلفة وغيرها من المميزات.

كما يمكن عرض الصور الملتقطة حديثا على هاتف أندرويد مباشرة من جهاز الحاسوب، والآن تعمل مايكروسوفت على تحسين هذه الميزة أكثر عبر إضافة إمكانية نسخ ولصق النص من داخل الصورة نفسها، إذ سيحظى تطبيق "فون لينك" على نظام ويندوز بإمكانية التعرف الضوئي على الحروف مما يسمح له باكتشاف وقراءة النصوص في الصور.

ولتفعيل هذه الميزة، يجب أن يضغط المستخدم على زر النص من المعرض الخاص بالتطبيق عند عرض إحدى الصور، وهذا سيُظهر أمامه اختيار تحديد كل النص أو نسخه الذي بإمكانه لصقه في مربع آخر لإدخال النص.

نظراً لأن مايكروسوفت ستضيف هذه الميزة إلى تطبيق "فون لينك" على نظام ويندوز، فستعمل الميزة على جميع هواتف أندرويد التي تدعم خاصية ربط الهاتف بنظام ويندوز وهذه الخاصية تملك تطبيقا على أندرويد يجب أن يكون مثبتا على الهاتف حتى تعمل جميع ميزات تطبيق "فون لينك".

تعمل مايكروسوفت باستمرار على تحسين تطبيقها بميزات جديدة، ففي أواخر فبراير الماضي، طرحت الشركة إمكانية استخدام هاتف أندرويد ليكون كاميرا ويب في أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز 11 من خلال تطبيق "فون لينك".