لجنة الخبراء الأمميّة تُتابع عمل المؤسسة الوطنيّة للنفط

لجنة الخبراء الأمميّة تُتابع عمل المؤسسة الوطنيّة للنفط

يونيو 03, 2024 - 18:51
القسم:

زيارة لجنة الخبراء لمؤسسة النفط تأتي في إطار متابعتها للأوضاع السياسية والاقتصادية والمالية والأمنية والعسكرية والحقوقية استعدادًا لإعداد التقرير السنوي بشأن الحالة في ليبيا ورفعه إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي

استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة بمقر المؤسسة في طرابلس اليوم الاثنين، لجنة الخبراء المكلفة من مجلس الأمن بموجب القرار رقم (1973) لسنة 2011.

وبحسب ما نشرته المؤسسة، فإن بن قدارة عقد اجتماعًا مع أعضاء اللجنة بحضور عضو مجلس إدارة المؤسسة لشؤون الصناعات النفطية مسعود سليمان، والمدير العام لإدارة التسويق الدولي نعيمة صوان، ومدير إدارة الإنتاج أنور عقيل، ورئيس لجنة إدارة شركة البريقة فؤاد بالرحيم.

وأكد بن قدارة خلال الاجتماع توجيه الإدارات والشركات المعنية بالتعاون التام مع لجنة الخبراء لمساعدتها في القيام بمهامها وإجابتها على الاستفسارات كافة وتزويدها بكل المعلومات المطلوبة وذلك تعزيزًا للشفافية والتعاون والتواصل.

يُذكر أن هذا الاجتماع يأتي في إطار متابعة لجنة الخبراء للأوضاع السياسية والاقتصادية والمالية والأمنية والعسكرية والحقوقية استعدادًا لإعداد التقرير السنوي بشأن الحالة في ليبيا ورفعه إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.